المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن" يرصد أبرز مشروعات محافظة الجيزة

الثلاثاء 25/أكتوبر/2016 - 02:47 م
شيماء دهب
طباعة
تعتبر محافظة الجيزة من المحافظات المأهولة بالسكان، وتشمل مناطق عشوائية عديدة، لذا لابد من رصد أبرز المشروعات التي تتم بالمحافظة، خاصة فيما يخص تطوير العشوائيات والاهتمام بالقضاء على الأمية وغيرها من المشروعات الهامة التي تهم المواطنين.

وقالت الدكتورة منال ميخائيل، نائبة محافظ الجيزة لشئون البيئة والمجتمع، إن المحافظة وقعت مؤخرًا اتفاقية مع جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار؛ للقضاء على الأمية، بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، تهدف إلى القضاء على الأمية في قرى وأحياء المراكز التابعة للمحافظة من "15-45" عامًا.

وأضافت "ميخائيل" في تصريح لـ "المواطن"، أن الاتفاقية تشمل طلاب وطالبات الجامعة، من خلال تخصيص من 2 إلى 6 يتم محو أميتهم من جانب طلاب الجامعة، وسيتم تقديم دعم لهم من جانب الهيئة يقدر بـ200 جنيه لكل طالب.

وأوضحت نائبة المحافظ، أن تدعيم الهيئة العامة لتعليم الكبار طلاب الجامعة بعدد من الأميين بكل محافظة لمحو أميتهم، وستقدم أيضًا مبلغ من المال لكل طالب.

وأكدت أنه بالتنسيق مع مديريتي الصحة والتعليم التابعتين للمحافظة، لكل مواطن يحمل "كارنية" يثبت أنه لا يزال في مرحلة الدراسة في فصول محو الأمية يتم إعفاءه من دفع جميع الرسوم بالمستشفيات ويعفي أولاده من مصاريف المجموعات المدرسية بجميع مراحلهم التعليمية.

وأشارت إلى تطوير قرية "بني صالح" بمركز ومدينة أطفيح، بالتنسيق والتعاون مع البنك الأهلي ومؤسسة مصر الخير وبتمويل من جانبهم، مضيفة أنه خلال زيارة مندوبي البنك الأهلي ومؤسسة بنك الخير للقرية، أمس الإثنين، تم الوقوف على احتياجات القرية من بنية تحتية واحتياجهم للمياه والصرف الصحي وغيرها من الاحتياجات للقرى الأكثر فقرًا، وتم رصد مبلغ وقدره 10 مليون جنية للقرية بشكل مبدئي".

ولفتت إلى أنه يجري محاولة الوصول إلى حل تجاه قرية القميعي بمركز الصف؛ لوجود مشكلة في تابعيتها لوزارة الزراعة، وضرورة أخذ موافقة من جانبهم للبدء في تطوير القرية، مؤكدة على التواصل مع الوزارة في أقرب وقت ممكن.

وعن مشروع عشش السودان بالدقي تم الانتهاء من أعمال 20 وحدة سكنية بالمشروع، ضمن المرحلة الثانية للمشروع التي تتضمن 40 وحدة سكنية، والمشروع يتم بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان، ولكن العمل كان متوقف لحين استكمال الإجراءات الأمنية التابعة للمشروع، وكانت المحافظة سليمت، العام الماضي، المرحلة الأولى من المساكن، بإجمالي 75 وحدة سكنية كاملة التشطيب، بتكلفة تصل إلى 7 ملايين جنيه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads