المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "التنمية الإيبارشي" بأسيوط يبحث التعاون التجاري مع أوغندا

الثلاثاء 25/أكتوبر/2016 - 05:12 م
ليلى كامل
طباعة
عقد الأب متى شفيق، مدير عام هيئة مكتب التنمية الايبارشي "EDO" بمحافظة أسيوط، اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، مع آرثر كاتسيجازي سفير جمهورية اوغندا بجمهورية مصر العربية؛ لبحث سبل التعاون بين "EDO" وأوغندا في مجال الزراعة واستصلاح الأراضي، والتبادل التجاري بين مصر وأوغندا، بحضور ياسر سيمباتيا، المستشار التجاري بالسفارة الأوغندية.

وقال "شفيق" إن الاجتماع تناول العديد من ملفات فرص الاستثمار بين مصر ومجموعة الكوميسا، وفتح ملفات النباتات الطبيعة والأشجار الخشبية، والثروة الحيوانية.

وأضاف "كاتسيجازي" أن لديه رغبه في دعم فرص الاستثمار الزراعي في أوغندا، خاصة مع توفر مئات الآلاف من الأفدنة الخصبة، التي يمكن التعاقد عليها، بالإضافة إلى غناها بالموارد الطبيعية من ثروة حيوانية ومحاصيل زراعية، مثل: القمح والبن والكاكاو.

ورحب بفكرة تبادل السلع؛ لتجنب التعامل بالعملة الصعبة، حيث أن دولة أوغندا غنية بخامات اللحوم والأخشاب، ومصر في أشد الحاجة إليها، وأوغندا بحاجة إلى العديد من المنتجات المصرية.

وتم الاتفاق على تحديد جلسة عمل مع ممثل هيئة الغابات بأوغندا؛ لتعزيز سبل التعاون في مجال تجارة الخشاب واستزراعها، والاتفاق على توجيه دعوة لهيئة "EDO" لزيارة أوغندا بالتنسيق مع وزارة الزراعة وهيئة الغابات الأوغندية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads