المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أوباما" يجري زيارة أخيرة لألمانيا واليونان وبيرو

الأربعاء 26/أكتوبر/2016 - 12:18 ص
جاسر
طباعة
أوباما يجري زيارة

أعلنت مؤسسة الرئاسة الأمريكية عن زيارة رسمية يجريها الرئيس باراك أوباما منتصف نوفمبر المقبل، إلي المانيا واليونان وبيرو.

 

وأكد البيت الأبيض ان الزيارة تهدف إلي التأكيد علي التضامن بين ضفتي الأطلسي، كما انها تعد الأخير التي يجريها أوباما كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، حيث ان الإنتخابات ستبدأ يوم 14 بوفمبر

 

وأضافت الرئاسة الأمريكية فى بيانها، انه من المقرر خلال زيارة أوباما لليونان التى تبدأ فى 15 نوفمبر، ان يلتقى الرئيس بروكوبيس بافلوبولوس ورئيس الوزراء الكسيس تسيبراس. وسيتاح له خصوصا التعبير عن "امتنانه للسخاء اللافت للحكومة اليونانية والشعب اليونانى حيال اللاجئين والمهاجرين".

 

ووصل نحو 850 الف شخص من طريق البحر إلى اليونان العام 2015 هربا من النزاعات فى سوريا والعراق وأفغانستان، بينهم 500 الف إلى جزيرة ليسبوس. وتقول مفوضية اللاجئين فى الامم المتحدة أن اكثر من 160 الف مهاجر ولاجىء وصلوا إلى اليونان منذ يناير الفائت.

 

وخلال زيارته لألمانيا وهى السادسة، سيبحث أوباما مع المستشارة انجيلا ميركل النزاعين فى اوكرانيا وسوريا والتصدى لتنظيم داعش. وسينتهز الفرصة ليلتقى فى حضور ميركل زعماء فرنسا وايطاليا وبريطانيا.

 

ويختم أوباما جولته فى البيرو بين 18 و20 نوفمبر ليشارك فى قمة منتدى التعاون الإقتصادى لمنطقة اسيا المحيط الهادىء الذى يضم 21 اقتصادا فى المنطقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads