المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف علي إسباب اعتذار رئيسة كوريا الجنوبية لشعبها

الأربعاء 26/أكتوبر/2016 - 01:23 ص
جاسر
طباعة

أحدث رئيس كوريا الجنوبية، "باك جون هاى" ضجة عالمية عقب إدلائها بإعتذار حار للشعب الكوري الجنوبي أثر تلقيها نصائح من أحد صديقاتها في إدارة شئون البلاد.

 

وقدمت جون هاي، في تصرف نادر اعتذارا علنيا نادرا عن عرضها مسودات كلماتها على إحدى صديقاتها قبل الإدلاء بها علي مسامع الشعب، والمسودات تتضمن مقترع تعديل للدستور بما يتيح للرؤوساء العمل لأكثر من ولاية .

 

فيما تم العثور على مسودات كلمات باك خلال الفترة من 2012 إلى أوائل 2014، بحسب شبكة (جيه.تي.بي.سي) التلفزيونية. على جهاز كمبيوتر تستخدمه صديقتها تشوى سون سيل، قبل ادلاء الرئيسة بها علي مسامع المواطنين .


وقالت باك فى كلمها ألقتها فى قصر الرئاسة وأذاعها التلفزيون إنها كانت فى بداية ولايتها تتلقى آراء تشوى فيما يخص مدى نجاحها فى إيصال أفكارها لكنها توقفت عن طلب مشورتها بمجرد أن أصبح مكتبها مكتملا بموظفيه.

 

وقالت "فعلت ذلك بنية خالصة هى أن أكون أكثر دقة فى رؤية الأشياء. لكن أيا كانت النية.. فإننى أعتذر عن إثارتى قلقا بين الشعب وتسببى فى انزعاج وألم" وانحنت بقوة.

 

وتكشف أمر عرض مسودات الكلمات على الصديقة بعد ساعات من طرح باك مقترحا بتعديل دستورى يسمح للرؤساء بالعمل لأكثر من فترة ولاية أو إنشاء نظام برلمانى قائلة إن نظام الفترة الواحدة أدى غرضه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads