المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ثمان نصائح لشتاء بدون أمراض

الأربعاء 26/أكتوبر/2016 - 08:58 ص
رشا جلال
طباعة

يقول الدكتور عصام عصام المغازى استشاري الامراض الصدرية والخبير بمنظمة الصحة العالمية، إن الشتاء هو موسم البرد والانفلونزا وخاصة عند الانتقال من الجو الدافىء داخل المنزل والخروج بعد ذلك للجو البارد، وتعتبر الفيروسات مصدر معظم الأمراض التي تنتشر في فصل الشتاء.

وأوضح استشارى الأمراض الصدرية في تصريح خاص للمواطن، أنه ليس بالإمكان القضاء على الفيروسات بالمضادات الحيوية، ولكن هناك طرق من الممكن أن تقي بها نفسك من الإصابة بنزلات البرد وهى:
* احرص على تواجد سائل لتعقيم اليد أو غسل اليدين المتكرر كل فترة.
* استخدام المناديل لتغطية الفم والأنف عند التواجد مع أشخاص مصابون بالكحة أو العطس ونفس الحال إذا كنت أنت من تعاني من هذه الاعراض.
* تناول الأدوية المضادة لنزلات البرد والانفلونزا عندما تحس ببدء ظهور أي أعراض مرضية، كلما تناولت الأدوية مبكرًا كلما تم التعافي أسرع وبدون تطور الأعراض.
* شرب السوائل في الشتاء حتى عند عدم الشعور بالعطش، فالماء يمكن جهاز المناعة وكافة اجهزة الجسم من العمل بشكل سليم تناول الكثير من السوائل بما لا يقل عن لترين، سواء الماء أو السوائل الدافئة أو العصائر الطبيعية.
* ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة مما يساعد على تعزيز جهاز المناعة وتقليل الإصابة بنزلات البرد.
* تحسين النظام الغذائي. سوء التغذية ونقص بعض العناصر الغذائية كثيرًا ما يكون سببًا في ضعف المناعة والاصابة بنزلات البرد، لذلك احرص على تناول مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية وخاصة الخضراوات والفواكه. 
* يجب الإهتمام بتقوية جهازك المناعى بتناول بعض الأطعمة كالخضراوات الورقية والفواكة التي تحتوي علي فيتامين C، وقد يلجأ البعض لتناول حبوب فيتامين C ولكن أثبتت الدراسات العديدة أن الحصول عليه من الفواكه والخضراوات مثل البرتقال والليمون أفضل بكثير في مكافحة نزلات البرد.
* النوم لفترات أطول. تشير العديد من الدراسات إلى أن النوم مبكرًا لمدة لا تقل عن 8 ساعات يعزز جهاز المناعة ويقي من العديد من الأمراض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads