المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يوجه 5 رسائل خاصة للرأي العام

الأربعاء 26/أكتوبر/2016 - 11:03 ص
طباعة
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن النشاط الاقتصادي للقوات المسلحة يشكل ما بين 1% إلى 1.5% فقط من اقتصاد مصر، وذلك عكس ما يُحاول البعض ترويجه بشأن تخطيها 30%، مؤكدًا أن القوات المسلحة تدفع الضرائب مثل باقي مؤسسات الدولة.

وأضاف "السيسي" خلال مشاركته في جلسة تتعلق بأزمة سعر الصرف، التي تُقام خلال فعاليات مؤتمر الشباب بشرم الشيخ المُقام في الفترة من 25-27 أكتوبر: "الناس بتكلم عن تسليح الجيش وهي مش عارفة إن التسليح بيكون من موازنة القوات المسلحة وليس من موازنة الدولة".

‏وتابع "كان من الضروري دخول القوات المسلحة المجال الاقتصادي لأن حجم العمل المطلوب كان ضخما جدًا". مضيفًا "القوات المسلحة مسئولة عن الأمن القومي للبلاد، ومشروعاتها الاقتصادية مراقبة من الجهاز المركزي للمحاسبات".

أكد أن هناك محاولات خبيثة لهدم مصر، من خلال بعض قوى الشر الذين يحاولون تحطيم صورته أمام المصريين، متسائلًا: "هل أهل الشر مازالوا يتابعون الأحداث في مصر أم لا، وهل يريدون تخريب مصر أم لا؟".

كما أوضح "السيسي" أن القوات المسلحة تقوم بتنفيذ مشروعات اقتصادية عدة، وتتم مراجعتها من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات، مشددًا على أنها تقوم بدفع الضرائب مثل أي مؤسسة مصرية، متابعًا: "سيتم تسليم ما يزيد على 1300 مشروع قبل نهاية عام 2018".

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خطابه لعامة المصريين خلال الكلمة التي ألقاها في فعاليات مؤتمر الشباب الوطني، قائلًا: "أنتم تحددون مصير ومستقبل مصر.. مش أنا".

وتابع: "لما طالبتوني أقف جمبكم لم أتردد ثانية، ووقفت معكم، لم أفكر في نفسي أو أولادي، فكرت فيكم، وخفت يضيع الـ90 مليون، جه الدور عليكم، وأنتم وعدتوني هتقفوا جمبي، دوري معاكم عملته، وقلت لكم من الأول المشكلة كبيرة، ومش هأقدر عليها لوحدي، لكن نقدر عليها كلنا، دوري عملته، دوركم دلوقتي هتعملوه ولا".

واستطرد السيسي: " كفاية نحرج أشقائنا أكثر من كده في إنهم يدعمونا، كفايا نحرج الناس ونحرج نفسينا، مش هأقول أكثر من كده".
كما أكد أن هناك محاولات خبيثة لهدم مصر، من خلال بعض قوى الشر الذين يحاولون تحطيم صورته أمام المصريين، متسائلًا: هل أهل الشر مازالوا يتابعون الأحداث في مصر أم لا، وهل يريدون تخريب مصر أم لا؟".

وأضاف "السيسي" خلال كلمته في جلسة نقاشية بالمؤتمر الوطني الأول للشباب، اليوم متسائلًا: "هل رصيدي كما هو أم لا"، ليرد أحد الحضور على الرئيس، قائلًا: "رصيدك زي ما هو يا ريس".

وأوضح أن القوات المسلحة تقوم بتنفيذ مشروعات اقتصادية عدة، وتتم مراجعتها من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات، مشددًا على أنها تقوم بدفع الضرائب مثل أي مؤسسة مصرية، متابعًا: "سيتم تسليم ما يزيد على 1300 مشروع قبل نهاية عام 2018".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads