المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد عبد العزيز: اقتراح الإفراج عن المحتجزين لقى قبولًا شعبيًا

الأربعاء 26/أكتوبر/2016 - 11:53 ص
مروة الفولي
طباعة
قال محمد عبد العزيز عضو مجلس حقوق الإنسان، وأحد الشباب المشاركين بمؤتمر الشباب المنعقد الآن بمدينة شرم الشيخ تحت شعار "ابدع.. انطلق" وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن هناك علاقة بين الحقوق الاجتماعية والحقوق السياسية، فالمواطن لديه حق في الغذاء والسكن والتعليم والصحة، لكن الدولة تعانى من حالة مادية واقتصادية ومشاكل أخرى، مما ينعكس على مشاركته السياسية.

وأكد "عبد العزيز" أن مراحل التحول الديمقراطي حول العالم تستغرق العديد من الوقت لتحقيق الاستقرار، لذلك لابد من الوصول لهذه المرحلة خلال الفترة القادمة من خلال استقرار الأوضاع الداخلية.

وأضاف عضو لجنة حقوق الإنسان، أن تشكيل لجنة لحل مشكلة المحتجزين وجد قبول شعبي كبير، لافتًا إلى أنه بدأ بالأمس مشاورات حول هذا الأمر لوضع المعايير، والأسماء والحالة القانونية والدستورية لكل محتجز، مما يساعد في حدوث انفراجة بهذا الملف.

واختتم قائلًا: "لابد من عمل مقابلة كل فترة بين الشباب، قبل الاجتماع في نوفمبر 2017، مقترحًا وجود مجموعة من الشباب تتابع توصيات هذا المؤتمر ويكون في كشف حساب لما تم من انجازات، واستمرار الموقع الرسمي للمؤتمر لتلقى طلبات الشباب سواء في المؤتمر أو القرى والنجوع والبيوت، وذلك من أجل الأفكار لتطوير مصر من أجل مستقبل أفضل".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads