المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الشباب والرياضة يُحث جميع طوائف الشعب على المشاركة السياسية

الأربعاء 26/أكتوبر/2016 - 12:54 م
مروة الفولي
طباعة
قال خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة خلال كلمته بمؤتمر الشباب المنعقد الآن بمدينة شرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت شعار "ابدع.. انطلق"، إنه لا بد من ضمان المشاركة السياسية كل طوائف الشعب.

وأكد "عبد العزيز"، أن الدستور ضمن كثير من الحريات من أجل الشباب، أبرزها حرية تكوين أحزاب في أي وقت، وحرية المواقع سواء مسموعة أو مقروئة وبتكاليف بسيطة، وتشارك في الحياة السياسية، مشيرًا إلى أن الدولة تتيح وتؤيد من يبلغون 18 عامًا يتم تسجيلهم في جداول الانتخابات، والدستور كفل تمثيل الشباب بنسب محددة في الانتخابات وهذا لم يحدث من قبل.

وتابع: أن الحريات العامة بشكل كبير ليست مقتصرة على التنظيمات السياسية، لكن هنا إعلام المواقع للتعبير عن الآراء السياسية، والتي تصل للدولة، وهذا أحد أنواع المشاركة السياسية.

وأشار وزير الشباب والرياضة، أنه من وجهة نظره أن ما كان يحدث في خمسينات وستينات القرن الماضي لا يحدث حاليًا، حيث المعرفة كانت تقتصر على عدد قنوات بسيطة، ومن خلال الكتب، ولكن الآن تتاح المعلومات على المواقع وفي أي وقت، لافتًا إلى أن هذا يفتقد الحوار المباشر بين الشباب والمسئولين، وأنه لابد من استغلال الفرصة في المعرفة والمشاركة السياسية للتواصل مع المسئولين، فهذا مطلوب من الدولة فتح هذا المناخ من الحوار وذلك في إطار تنمية الدولة لهذا الأمر.

وأضاف "عبد العزيز"، أن الوزارة لديها مبادرة مع وزارتي التضامن والإدارة المحلية للمشاركة في انتخابات المحليات، مؤكدًا أن الوزارة لن نقدر أن نصل لكافة الشباب لكن المبادرة موجودة وصلنا لـ 100الف شاب لديهم أفكار اجتماعية وفنية واقتصادية وسياحية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads