المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رفع حالة الطوارئ لمواجهة أخطار السيول بـ"سوهاج"

الأربعاء 26/أكتوبر/2016 - 05:18 م
سوهاج أحمد عبد الراضى
طباعة
قرر الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، رفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى لمواجهة مخاطر السيول، جاء ذلك في اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الأربعاء، بحضور اللواء عصام الدين الليثي، السكرتير العام المساعد، واللواء محمد عبد الصمد، مُساعد مدير أمن سوهاج، والعميد نبيل شحاتة، المستشار العسكري للمحافظة، والدكتورة عزة عثمان المغربي، نائب رئيس جامعة سوهاج، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، ورؤساء المصالح والهيئات الحكومية ومديري المديريات، ومديري بعض الإدارات بالديوان العام.

وناقش "عبد المنعم"، خُطة المحافظة لمواجهة أزمة السيول وكيفية التصدي لها، موضحًا أنه سيتم رفع درجة الاستعداد بجميع مدن وقرى المحافظة، والتأكد من صلاحية وتوافر المعدات وتفعيل غرف عمليات على مدار 24 ساعة، إلى جانب توفير أماكن إيواء احتياطية للأهالي المتضررين في حالة حدوث السيول، بالإضافة تجريب محاكاة فعلية بمركز دار السلام للتأكد من استعداد المحافظة الكامل لمواجهة أزمة السيول.

وعرضت مديرية التموين، الخطة الجارية لمواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار بالأسواق، والتي تتمحور حول توفير السلع الغذائية الأساسية من خلال طرحها بأسعار مخفضة للمواطنين وتكثيف الحملات الرقابية للحد من المخالفات بكافة أنحاء المحافظة، حيث تم توفير اللحوم الحمراء في منافذ البيع التابعة للوحدات المحلية بسعر 65 جنيها للكيلو وتوفير 1650 كرتونة دجاج مجمدة بسعر 24 جنيها لـ 1400 جنيه، و22 جنيها لـ 1200 جرام، كما تم توفير 100 طن سكر بسعر 7.25 للكيلو، وتوفير أسطوانات البوتاجاز المنزلية بالمستودعات بسعر 8 جنيهات والأسطوانة الكبيرة بـ 16 جنيها 

وصرح وكيل المديرية، أنّه السلع التموينية تم تحديدها بكيلو سكر ونصف زجاجة زيت و750 كيلو أرز للفرد كحد أدنى، وأن الحصة غير ثابتة وذلك حسب توفر السلع من الشركة المصرية لتجارة الجملة.

وشدد مُحافظ سوهاج، على أنّه لا تهاون في مصلحة المواطن وتوفير السلع التي يحتاجها بالأسعار المُحددة، مشيرًا إلى ضرورة استلام وتوزيع المواد والسلع الغذائية على المنافذ في مواعدها المُحددة.

كما ناقش، الخُطة الاستثمارية للمحافظة 2016 - 2017 ومنها استكمال مشروع كورنيش النيل وتطوير المشروعات العامة من الطرق والكباري وتوفير عبّارة للمحافظة، مشيرًا إلى أنّه سيتم اختيار 10 مشروعات لتمويلها على أنّ تكون نسبة التنفيذ تخطت 75%.

وأشار "عبد المنعم" إلى ضرورة الاهتمام بالثروة السمكية من خلال تنظيف الأخوار من الحشائش، بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية وهيئة حماية النيل والري والزراعة والوحدات المحلية.

وشدد على عدم مخالفة القانون كمخالفات المباني والتراخيص والتعدي على الأراضي وسيتم التجهيز لإعداد دورات تدريبية للمهندسين وقيادات الوحدات المحلية والقروية لشرح قانون 119 لضبط المخالفين.

وأعلن المحافظ، تفعيل البث التجريبي لموقع إلكتروني جديد للمحافظة بالتعاون مع جامعة سوهاج يضم العديد من الجوانب التي تتحدث عن ملامح المحافظة والمناطق السياحية بمختلف اللغات وأنه جاري إمداد الموقع بالبيانات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads