المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"شكري" يشيد بالشاب المكلف بحقيبة "الخارجية" بمؤتمر شرم الشيخ

الخميس 27/أكتوبر/2016 - 11:19 ص
مروة الفولي
طباعة
أشاد سامح شكري، وزير الخارجية، بحديث الشاب محمد عادل هيكل، المكلف بحقيبة وزارة الخارجية في الحكومة 7، عن الأزمات العربية والإفريقية، وذلك خلال جلسة محاكاة الدولة المصرية المنعقدة الآن بمؤتمر الشباب بمدينة شرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار "شكري" إلى أن الشاب اخفق في عدم ذكر مسئولية الوزارة تجاه السياسة الخارجية. 

يذكر أن محمد عادل هيكل، هو الشاب المكلف بحقيبة وزارة الخارجية في حكومة الشباب، قال خلال كلمته بمؤتمر الشباب، إن مصر تحرص على الوصول لحل الأزمة الليبية، وعودة سلطة الدولة على أرضها.



وتابع: أنه بشأن الأزمة اليمنية فلابد من عودة الشرعية خلال الفترة القادمة، فاليمن دولة محورية وتربطها بمصر علاقات تاريخية كبيرة، مشيرًا إلى مصر ستساعد بشكل فعال في حل الأزمة من خلال عضويتها في منظمات عالمية وأبرزها مجلس الأمن.

وأشار نائب وزير الخارجية، أن الأزمة السورية حلها يبدأ من مصر، فهي تراهن على وجود حل سياسي، مؤكدًا أن وجود حل غير سياسي، فهو خسارة كبيرة للدولة السورية، فلابد من واحترام سيادة الشعب السوري وضرورة وقف الدماء بأي شكل من الأشكال خلال الفترة القادمة.

وأضاف "هيكل" أنه ينبغي على مصر تطوير علاقتها في إفريقيا، وذلك من خلال المصلحة المائية والأمن المائي، وذلك عن طريق وضع خطة مع وزارة الري لتأمين الحدود المائية في البحر الأحمر وقناة السويس.

واختتم أنه لابد من وضوح الرؤية والهدف بالنسبة لدور مصر في إفريقيا، والاهتمام بمضمون الرسالة الثقافية الموجهة لإفريقيا، وتطوير الرسالة الإعلامية لإفريقيا، ودعم العلاقات بين الشعوب وتدعيم الاقتصاد المصري والإفريقي وتعزيز العلاقات بين الشعوب، مؤكدًا أن هذا ملموس من خلال مجئ طلاب إفريقيا لمصر للدراسة في الجامعات المصرية والأزهر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads