المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وفد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يتفقد مشروعاته في أسيوط

الخميس 27/أكتوبر/2016 - 12:13 م
طباعة
أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، أن وفد من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "IFAD" زار محافظة أسيوط، لتفقد عددًا من المشروعات التي يمولها بالمحافظة والتي تنفذ من خلال الصندوق الإجتماعي للتنمية بالتعاون مع مديرية الزراعة بأسيوط .

وقال محافظ أسيوط، إن هذه المشروعات تهدف إلى تحسين حياة الفقراء المقيمين في الريف من خلال تدخلات محددة لزيادة الإنتاج الزراعي، وتحسين دخل الأسر عن طريق دعم التسويق لصغار المزارعين، وتحسين شبكة الري للأراضي الزراعية لهم، وتحسين الإنتاجية الزراعية من خلال نظام للبحوث والإرشاد الزراعي، بالإضافة إلى دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضح رميح عبدالحسب مدير الصندوق الإجتماعي بأسيوط، أن وفد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "IFAD" تفقد ثلاث مشروعات بالمحافظة، وهم مشروع التنمية الريفية والزراعية بصعيد مصر، والمنفذ من خلال 30 جمعية أهلية على مستوى المحافظة حيث تم من خلاله منح 22 ألف و801 قرض بإجمالي مبلغ 122 مليون جنيه وفرت من خلالها 27 ألف و361 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

وأضاف "رميح" أنه تم أيضًا تفقد مشروع الري الحقلي بالأراضي القديمة، والذي تم تنفيذه بقرى عرب مطير والأطاولة والحمام وعرب العوامر، حيث يهدف إلى تطوير أنظمة الري لـ 4200 فدان بهذه القرى وتم من خلاله منح 717 قرض بإجمالي مبلغ 7 مليون جنيه حققت 1621 فرصة عمل.

كما أشار مدير الصندوق الإجتماعي بأسيوط، إلى قيام الوفد أيضًا بتفقد مشروع دعم القدرات المستقلة لصغار المزارعين "PRIME" الذي يهدف إلى تعزيز القدرة التسويقية والتنافسية لدى صغار المزارعين حيث تم من خلال المشروع منح 519 قرض بإجمالي مبلغ 35 مليون جنيه حققت 2653 فرصة عمل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads