المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الرفاعي" يطالب بتشريعات لضبط الإعلام

الخميس 27/أكتوبر/2016 - 01:31 م
ياسمين مبروك
طباعة
قال المستشار أنور الرفاعي، رئيس المركز الوطني للدفاع عن الصحافة والإعلام، إن ندوة "تأثير وسائل الإعلام على صناعة الرأي العام الشبابي"، والتي جاءت ضمن فعاليات مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، كانت أهم ندوات المؤتمر لأنها دشنت فكرة الاختلاف في حضور الرئيس، مما أعطى للجميع إحساسًا بالمسئولية للدرجة التي نقول عنها أن الإعلام خرج من هذه الجلسة قويًا، واستمد عوامل تلك القوة من الاختلاف الذي يؤدى للتقدم.

وأضاف "الرفاعي"، في بيان اليوم ، "رغم أن المتحدثين والمتداخلين كرسوا لفكرة الاختلاف، إلا أننا نؤكد أن الساحة الإعلامية بحاجة إلى الضبط من خلال سن تشريعات حقيقية".

وتابع: "الصحفي في مصر يحتاج إلى تأمين عمله من خلال تنقية القوانين المصابة بالعوار، حيث أن جميعها تدعو إلى اعتقال عقل الصحفي، وهو ما يستبين من التعارض الواضح بين الدستور وقوانين العقوبات والصحافة وأيضًا القانون المدني، وهذا التعارض يجعل الصحفي مكبلًا في الحصول على المعلومات من مصادرها".

واستطرد قائلًا: "يعاني الصحفي أيضًا من المرارة بعد النشر، حيث يكون معرضًا لـ"جرجرته" إلى المحاكم، ويتعرض للعقاب من صحيفته ثم من نقابته، بما يعنى أنه الوحيد الذى يتعرض للعقاب 3 مرات على واقعة واحدة".

ووجه رئيس المركز الوطني للدفاع عن الصحافة والإعلام، رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي، قال فيها: "يا سيادة الرئيس الصحفيون والإعلاميون يحتاجون إلى الرعاية من خلال إيجاد بيئة قانونية وحزمة تشريعات تؤمن الصحفى فى عمله وحياته، وتحقق المسئولية القانونية والأخلاقية لدى الصحفى تجاه وطنه والقانون والمجتمع".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads