المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 رسائل وجهها الرئيس للشباب خلال جلسة محاكاة الدولة المصرية

الخميس 27/أكتوبر/2016 - 02:24 م
سارة صقر
طباعة
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدة رسائل للمصريين وخصوصًا للشباب الذي يمثل مستقبل مصر، على هامش اليوم الثالث والأخير الذي تنتهي فعالياته اليوم.

ضبط النفس فوق التصور

خاطب "السيسي" الشعب المصري، لافتًا إلى أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها، خلال السنتين الماضيتين، كان حجم ضبط النفس لديها تجاه أهلها "فوق تصوركم".

أضاف الرئيس لا بد من التضامن بين المجتمع والدولة من أجل مصر، لإيجاد حل لأي مشكلة تواجه الوطن، معقبًا: "النجاح ينسب لألف والفشل لشخص واحد".

الحوار يؤكد عدم وجود إنفراد بالسلطة

كما أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحواره مع الشباب، قائلًا: "التجمع ده يدل على تطور كبير أوي، أنه الناس تعرف أن مافيش انفراد بالسلطة".

وأضاف "السيسي"، خلال جلسة محاكاة الدولة المصرية على هامش اليوم الثالث والأخير للمؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ: "أتمنى أننا نشوف حوار الشباب ده كل شهر، لأن التجربة رائعة ونتائجها جيدة جدًا"، مختتمًا: "مصر بتتغير للأفضل".

صورة مصر أهم من حضور الجماهير

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن عودة الجماهير إلى الملاعب، قائلًا: "لما نعمل مباراة من غير جماهير وننجح فيها أفضل".

وأضاف السيسي، خلال جلسة محاكاة الدولة المصرية على هامش اليوم الثالث والأخير للمؤتمر الوطني الأول للشباب في شرم الشيخ، أننا اتخذنا إجراءات من شأنها رفع حالة الاحتقان السائدة في البلاد وخصوصًا في الملاعب.


قال الرئيس إن هناك مخرج دائم لكل مشكلة، وعودة الجماهير للملاعب في ظل الظروف الحالية يستلزم العمل بشكل غير تقليدي، مخاطبًا الشباب: "أنتو بتحبوا مصر..يخلصكم أن تظهر مصر بهذه الصورة التى تظهر في المباريات..الشكل اللى بيوجع ويكسر خاطرنا".

أوضح "الرئيس" أن هناك فصيل من المترصدين يسعى دائمًا لتخريب مصر وتعطيل مسيرتها، وهدم مصر سيكون له تأثير سيئ على الجميع، مناشدًا المجتمع المصري بتحمل المسئولية، ونزول الأهالي مع أبناءهم لحضور المباريات حفاظًا على سلامتهم، معقبًا: "الشاب اللى هايروح مع والده هايراعي أن أسرته معه، ولن يقوم بأي شيء".

السيسي يحمل أهالي المشجعين مسئولية

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رسالة إلى أهالي الشباب من مشجعي الكرة المصرية، قائلًا: "لو بتحبوا مصر بجد خلي بالكم من أولادكم، وروحوا معاهم المباريات".

أضاف السيسي، خلال حديثه في جلسة "العنف في الملاعب وعودة الجماهير"، ضمن فعاليات مؤتمر الشباب الوطني بشرم الشيخ في يومه الثالث والختامي، "يخلصكوا شكلنا يبقى وحش في وكالات العالم".

تابع السيسي؛ "مش عاوز الشكل المقدم لينا، يبقى شكل يوجعنا ويكسر خاطرنا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads