المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيول تطرق أبواب المحافظات.. مصرع 4 وإصابة 19 آخرين نتيجة سوء الأحوال الجوية.. الأمطار تتسبب في احتراق محولات الكهرباء بأسيوط.. إغلاق الطرق الرئيسية في البحر الأحمر.. وقطع خط المياه المغذي بسفاجا

الجمعة 28/أكتوبر/2016 - 05:00 ص
علي شرف
طباعة
سادت حالة من الرعب والزعر، اليوم الخميس، على أنحاء محافظات الجمهورية، بعد سقوط الأمطار والسيول في أغلب المحافظات، ووجود عواصف تربية ما أدى إلي وجود وفيات ومصابين.

وتنشر الـ"مواطن" تفاصيل سقوط الأمطار والسيول على عدد من محافظات الجمهورية، من خلال التقرير التالي:

أسيوط.
تسببت هطول الأمطار الغزيرة، على محافظة أسيوط، في انقطاع التيار الكهربائي، بعد تعرضه لموجة شديدة من سوء الأحوال الجوية، أدت إلى هطول غزيرة للأمطار، وتعرضت المحافظة للرياح الشديدة والبرق والرعد، الأمر الذي أدى إلى خلو الشوارع من المارة، بسبب غزارة الأمطار وغرق الشوارع بالمياه وانقطاع التيار الكهربائي.

وناشد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أهالي قرى ومراكز المحافظة، بتوخي الحذر وعدم الاقتراب من أعمدة وأسلاك الكهرباء بشوارع وميادين المحافظة؛ تحسبًا لوجود ماس كهربائي بها، وحرصًا على سلامة المواطنين.

ورفع محافظ أسيوط، حالة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية بالقرى والمراكز، مؤكدًا انعقاد غرفة الكوارث والأزمات على مدى 24 ساعة، والتواصل مع غرف العمليات بالمراكز لتلقي شكاوى المواطنين والتواصل مع رؤساء المراكز والأحياء.

فيما لقي طفل مصرعه، بينما أصيب شقيقه إثر تعرضهما لصعق بالتيار الكهربائي أثناء لعبهما بالشارع وقت هطول أمطار غزيرة بأسيوط.

وعلى إثر ذلك تم نقل المصاب لمستشفى أسيوط الجامعي، والجثة لمشرحة مستشفى الغنايم، وجارى تحرير محضر بالواقعة.

البحر الأحمر
أعلن محافظ البحر الأحمر حاله الطوارئ القصوى لمواجهة الطقس السئ الذي تتعرض له محافظة البحر الأحمر والأمطار الغزيرة، حيث تم الدفع بجميع السيارات الخاصة بالشركة لسحب المياه المتراكمة بمختلف المناطق.

أغلقت "إدارة المرور" طريق الجيش في الاتجاهين أمام حركة السيارات القادمة من الوجه القبلي في طريقها إلى مناطق القاهرة والعكس، على خلفية السيول بدءًا من الكيلو 70 وحتى الكيلو 210، وتم تجهيز مُعدات أعلى الطرق وتحويل مسارات الطرق أمام حركة السيارات.

كما تم إغلاق طرق محافظة السويس للمتجه إلى البحر الأحمر، منها طرق "السخنة – الزعفرانة" و"سفاجا – قنا" و"سفاجا – القصير – مرسى علم".

وكان قد تم غلق طريق "السويس- الإسماعيلية"، بسبب العاصفة الترابية، وفتحت أجزاء منه لتسيير حركة المركبات.

وتعرض 7 أشخاص للإصابة، بسبب سوء الأحوال الجوية في شرم الشيخ، وتم نقل المصابين لمستشفى شرم الشيخ الدولي لعلاج.

كما تسببت هطول الأمطار والرياح الشديدة، في اشتعال النيران في محول كهربائي، بمدينة السلام في محافظة السويس.

وأكد مصدر أمنى، أن محول كهربائي آخر تعرّض لاشتعال النيران به في حي الجناين وتم السيطرة على النيران عن طريق الأهالي.

بينما لقي شخص مصرعه يدعي "وليد" في حي الأربعين بالسويس، إثر سقوطه أثناء محاولة صعوده على سطح العقار السكني الذي يسكن فيه بسبب الهواء.

وتسببت العاصفة الترابية المصاحبة بالأمطار، التي ضربت السويس، اليوم الخميس، في خسائر مادية وبشرية، فقد أسفرت عن مصرع شخص وانهيار منزل وتدمير 3 سيارات.

وكان منزل في حي "الجناين" بالسويس، مكون من طابق واحد، انهار بسبب العواصف الترابية والتي تسببت أيضًا في اقتلاع عدد من الأشجار مما تسبب في تحطيم 3 سيارات.

وقطعت السيول طريق الغردقة غارب، تحديدًا بمنطقة جبل الزيت، بمساحة 6 متر وعمق متر، مما أدى إلى احتجاز مئات السيارات منذ أكثر من 5 ساعات.

وأسفرت السيول عن إصابة 6 أشخاص بعد أن جرفت المياه سيارتين، إحداهما ملاكي، والأخرى أجرة بمنطقة جبل الزيت وتم نقلهم لمستشفى غارب

ولقي شخص مصرعه، وأصيب 5 آخرين في انقلاب سيارة بيجو، بسبب سقوط الأمطار الشديدة، في منطقة جبل الزيت بمدينة رأس غارب.

أعلنت شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر، الانتهاء من سحب تراكمات المياه بطريق مطار الغردقة الدولي، وطريق المطار الحربي، وتحقيق السيولة المرورية بهذه المناطق.

وتم تكليف إدارة الأزمات بالشركة وفرق التشغيل والصيانة، وسيارات الكسح والنافوري وسيارات تطهير خطوط الطرد وسيارات نقل المياه، بالإضافة إلى الخط الساخن 125، والذي يعمل طوال 24 ساعة على تلقي شكاوى وبلاغات المواطنين.

الإسماعيلية
لقي صيادان شقيقان مصرعهما، نتيجة تعرضهما لصعق من البرق، بينما نجا والدهما وشقيقتهما الطفلة، أثناء صيدهم في البحيرات المرة، بقرية فنارة التابعة لمركز فايد بالإسماعيلية، كما تم اشتعال النيران بالشراع الخاص بالمركب.

قنا
تسببت مياه السيول بطريق قنا - سفاجا فى قطع خط المياة المغذى لمدينة سفاجا فى منطقة كيلو 88 حتى 94، ما أدى لوقف ضخ المياه لمدينة الغردقة.

كما تسبيت السيول، فى كسر خط المياة الواصل من محافظة قنا وصولا لمدينة سفاجا، ما أدى لوقف ضخ المياه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads