المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. 7 مشاهد خطفت أضواء المؤتمر الوطني بشرم الشيخ

الجمعة 28/أكتوبر/2016 - 11:14 ص
إسلام أبو خطوة
طباعة
مشاهد نادرة خطفت أضواء فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في شرم الشيخ، أثارت جدل الرأي العام، وباتت حديث العشرات من البرامج الحوارية حول تحليل أهدافها، بداية من الفتاه التي جلست بجوار الرئيس السيسي، مرورًا بمشادة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد وإنفعاله على الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، وآخرها حديث السيسي عن ثلاجته الفارغة.

ويرصد لكم "المواطن" أبرز هذه المشاهد النادرة التي لاقت حديث الشارع خلال الأيام الثلاثة الماضية:

- الفتاه التي جلست بجوار السيسي

كانت أولى المشاهد التي شغلت مواقع التواصل الاجتماعي هي صورة لـ"نورهان رءوف" التي ظهرت جالسة بجوار الرئيس عبد الفتاح السيسي ليدشن النشطاء هاشتاج بعنوان: "البنت اللي جنب السيسي".

ونورهان رءوف، هي إحدى عضوات البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، وكانت إحدى منظمات مؤتمر الحياة النيابية بشرم الشيخ، كما أنها خريجة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكانت أيضا من منظمي حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

- مصطفى مجدي

وبعد 24 ساعة من تسليط الضوء على نورهان رءو، التي جلست بجوار الرئيس في أولى حلقات المؤتمر الوطني الأول للشباب بدأ الحديث عن الشاب الذي يجلس على يسار السيسي، ليتبين بعد ذلك إنه مصطفى مجدي العضو السابق لحملة عبد المنعم أبو الفتوح الرئاسية، وهو ما أدى إلى اتهامات لـ"مجدي" بأنه إخواني نظرًا لأن «أبو الفتوح» قيادي إخواني سابق واستقال للترشح للرئاسة.


- ماراثون السلام

وفي أول أيام المؤتمر شارك الرئيس في «ماراثون السلام»، بمشاركة عدد من الوزراء والشباب.

ووجه الرئيس بهذه المناسبة رسالة سلام إلى العالم أجمع من سيناء أرض السلام والأنبياء، تؤكد أن مصر وكل المصريين يسعون فقط لتحقيق السلام والأمن والاستقرار والبناء والتعمير.

وأكدت صحف عربية وغربية أن الماراثون هي رسالة لإظهار استقرار الأمن في مصر ودعوة صريحة للجميع بالقدوم إليها خاصة بعد المعاناة التي يشهدها القطاع السياحي.

- الثلاجة الفارغة

أحد أبرز المشاهد في المؤتمر الوطني للشباب هو ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه قضى عشر سنوات من حياته وثلاجته لا يوجد فيها مياه، طالبًا من الجميع أن يتحمل تلك الفترة الصعبة.

ورغم تناول البعض تلك التصريحات بسخرية إلا أن صحيفة ديلي ميل أكدت أن تصريحات الرئيس السيسي تحمل رسالة هامة للجميع بضرورة الصبر في الوقت الحالي.


- انفعال مكرم محمد أحمد

وعلى هامش مناقشة دور الإعلام، انفعل الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد على الإعلامي إبراهيم عيسى بعدما قال إبراهيم عيسى إنه يتشرف أن يكون تلميذًا في ندوة، ويتعلم من الكاتب مكرم محمد أحمد وأسامة الغزالي حرب.

وأكد نقيب الصحفيين الأسبق أنه لا يمكن لأي صحفي في الوطن العربي أن ينتقد رئيسه إلا في مصر.



- كف الرئيس

وخلال نفس الجلسة دخل الرئيس عبد الفتاح السيسي، في نوبة ضحك، ضاربًا كفًا بكف على هامش مشادة كلامية بين إبراهيم عيسى وإبراهيم الجارحي قائلًا: "يعني انتوا بتتكلموا على الرأي وتوعية الناس"، ضاربًا "كفا على كف".

وتابع في كلمته بالجلسة: "البعض يقرب المسافات بين وسائل الإعلام سواء التليفزيوني أو وسائل التواصل الاجتماعي، وقلبوها كأنها أهلي وزمالك وعايزين حد يغلب التاني"، لافتا إلى أن بعض وسائل التليفزيون تغيب المصداقية، معتبرًا أن حل المشكلة في التعدد.


- عاوزين نقول رأينا

واحتفت مواقع التواصل الاجتماعي بما قالته أميرة العادلي عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار وإحدى المشاركات بمؤتمر الشباب بعد أن قالت: «من الصعب أن نبدأ عام الشباب وكثير منا بالسجون، عايزين نقول رأينا من غير ما نتحبس».

وأضافت أنها تدرك جيدًا حجم التحديات التي تواجهها الدولة، لكن الشباب في حاجة للمشاركة بالعمل السياسي دون قيود.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads