المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الري تشكل غرفة عمليات مركزية للتعامل مع الأمطار بالمحافظات

الجمعة 28/أكتوبر/2016 - 11:05 ص
أ.ش.أ
طباعة
شكلت وزارة الموارد المائية والري غرفة عمليات مركزية إلكترونية تضم كافة جهات الدولة المعنية، للتعامل الفوري والعاجل مع السيول والأمطار، للتنسيق بين الجهات من خلال الدفع بكل الموارد المتاحة ( بشرية - مادية - معدات) .

وأوضحت الوزارة - وفقا لبيان اليوم الجمعة - أن بعض محافظات الجمهورية شهدت الليلة الماضية وخلال الساعات الأولى من صباح اليوم سقوط للأمطار الخفيفة والمتوسطة، خاصة محافظات ( جنوب سيناء - البحر الأحمر- مطروح)، وتعاملت الجهات المعنية من وزارة الموارد المائية والري وغرف إدارة الأزمات بالمحافظات مع الموقف، حيث أسفر التنسيق مع الجهات المعنية بغرفة العمليات عن حزمة من المحاور والآليات أهمها التأكد من جاهزية مخرات السيول و متابعة كافة الإجراءات لمواجهة الأمطار والتي لم تسفر حتى الآن عن أي خسائر في المنشآت أو الأرواح.

وفي محافظة السويس، شهدت صباح اليوم هطول للأمطار المتوسطة في داخل المدينة وأمطار شديدة ببعض المناطق الأخرى، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن بعض محطات رفع المياه، في الوقت الذي قامت فيه الجهات المعنية بإعادة الكهرباء سريعا إلى المحطات، كما شهدت مدينتي الغردقة ومرسى علم هطول أمطار غزيرة في الوقت الذي تم فيه إغلاق كافة الطرق المعرضة للسيول بالبحر الأحمر احترازيا.

وشهدت محافظة قنا صباح اليوم سقوط للأمطار الغزيرة، وتم اتخاذ كافة الاحتياطات من قبل الإدارة المركزية للري بقنا تحسبا لحدوث سيول، حيث تم تخفيض منسوب ترعة الكلايبة وإيقاف المحطات، كما تم المرور على مخرات السيول للاطمئنان على استعدادها التام لاستقبال الأمطار، بالإضافة إلى إغلاق طريق سفاجا - قنا.

أما عن مدينة شرم الشيخ، فقد شهدت سقوط للأمطار الغزيرة صباحا، ومن المتوقع حدوث سيل بمنطقة خليج العقبة وتم إغلاق طريق شرم الشيخ – الطور ، وطريق شرم الشيخ – دهب، وجاري اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة الأمطار.

كما شهدت أودية زغرة و فيران هطول سيول متوسطة، كما سقطت أمطار خفيفة على بعض قرى محافظتي المنيا والأقصر، إلا أن حالة الطقس جيدة ومستقرة بمحافظات الوجه البحري والقاهرة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads