المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسؤولة أممية تطالب بإحالة ملف إريتيريا للجنائية الدولية

الجمعة 28/أكتوبر/2016 - 01:22 م
أ.ش.أ
طباعة
طالبت شيللا كيثروث المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في إريتيريا والعضو السابق بلجنة الأمم المتحدة للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان هناك - بإحالة ملف إريتيريا إلى المحكمة الجنائية الدولية.

ودعت كيثروث في نداء وجهته إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة الدول للإصغاء إلى أصوات عدد لا يحصى من ضحايا الجرائم ضد الإنسانية في الدولة الإفريقية .

وأشارت إلى أن النتائج التي توصلت إليها لجنة التحقيق كانت واضحة وتؤكد على أن جرائم ضد الإنسانية ارتكبت في إريتيريا منذ عام 1991 وذلك من قبل مسؤولين إريتيريين .

وذكرت المسؤولة الأممية في بيان صادر اليوم الجمعة في جنيف، أنه تم ارتكاب جرائم الاسترقاق والسجن والإخفاء القسرى والتعذيب وغيرها من الأفعال غير الإنسانية مثل الاضطهاد والإغتصاب والقتل أشارت إلى أن ذلك هو جزء من حملة واسعة النطاق ومنهجية ضد السكان المدنيين في إريتيريا وبهدف الحفاظ على السيطرة عليهم وادامة حكم القيادة فى البلاد.

وقالت كيثروث إن اللجنة خلصت إلى أن حكومة إريتيريا لا تملك الإرادة السياسية ولا القدرة المؤسسية لملاحقة الجرائم التي ترتكب وبما يتطلب من مجلس الأمن إحالة الوضع هناك إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية وأن يقوم الاتحاد الإفريقي بإنشاء آلية للمساءلة.

وأشارت المسؤولة الأممية إلى عدم وجود تغيير جوهري في البلاد وبما يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على حالة حقوق الإنسان هناك، وقالت إن الخدمة الوطنية استمرت في إريتيريا إلى أجل غير مسمى ولا توجد صحافة حرة ويعيش السكان في خوف بينما تسيطر الحكومة على حياتهم اليومية.

وأضافت كيثروت، أن الإريتيريين كانوا من بين أكبر عدد من المواطنين الأفارقة الذين يطلبون اللجوء في أوروبا، مناشدة الأمم المتحدة الدول بمنح الإريتيريين حق الوصول إلى أراضيها وحمايتهم من الإعادة القسرية حتى لا يتعرضوا للخطر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads