المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والصور.. التفاصيل الكاملة لحادث انفجار "جسر السويس"

الجمعة 28/أكتوبر/2016 - 04:59 م
طه جمعة
طباعة
في عملية إرهابية جديدة، استشهد ظهر اليوم الجمعة، مواطن وأصيب آخر في تفجير قنبلة تم زرعها أسفل صندوق قمامة بمنطقة جسر السويس، في عين شمس، واستهدفت القنبلة "قول أمني" أثناء مروره بالمنطقة، ولم يصب أي من أفراد الأمن بأذى.


تفاصيل الحادث

كشف مصدر أمني مسئول بمديرية أمن القاهرة، تفاصيل الحادث، حيث أكد أن الانفجار الذي وقع بمنطقة جسر السويس، نتج عن قيام إرهابيين، بتفجير عبوة بدائية الصنع، تم زرعها بجوار صندوق قمامة وتفجيرها عن بعد أثناء مرور دورية أمنية.

وأضاف المصدر أن الانفجار أسفر عن إصابة اثنين من المواطنين الذين تصادف مرورهم أثناء الانفجار، وتم نقلهم للمستشفى، إلا أن أحدهم توفي مأثرًا بإصابته الخطيرة في الحادث، وأشار المصدر إلى أن قوات من العمليات الخاصة والأمن الوطني تلاحق المتهمين، وتم إغلاق كل مداخل ومخارج المنطقة لملاحقة الجناة.

وكانت غرفة عمليات نجدة القاهرة، تلقت بلاغًا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية أمنية في شارع جسر السويس، وعلى الفور انتقل اللواء علاء عبدالظاهر، نائب مدير الحماية المدنية وخبراء المفرقعات للفحص والوقوف على ملابسات الواقعة.

وفور وقوع الحادث انتقل اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، واللواء محمد منصور، مدير المباحث، إلى مكان الحادث، وكشفت المعاينة الأولية، أن الجناة وضعوا العبوة داخل صندوق قمامة بالتزامن مع مرور دورية أمنية وقاموا بالتفجير عن بعد.


فريق بحث

كلف اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، اللواء محمد منصور، مدير المباحث، بتشكيل فريق بحث، لكشف ملابسات الانفجار، وضبط المتورطين في ارتكاب الحادث الذي أسفر عن مصرع شخص وإصابة آخر.

ويعكف فريق البحث الجنائي، على سماع أقوال شهود العيان، والقوة الأمنية التي استهدفتها العبوة البدائية الصنع، وجمع آثار العبوة لإعداد تقرير بها لسرعة تحديد هوية مرتكبي الحادث، تمهيدًا لتقديمهم لسلطات التحقيق.


النيابة

ومن جانبه أمر المستشار محمد الفخراني، رئيس نيابة عين شمس الجزئية، بتشريح جثة المواطن الذي لقي مصرعه متأثرًا بإصابته في الانفجار، وطالبت النيابة بسرعة إجراء تحريات الأمن الوطني والمباحث الجنائية حول الواقعة للوصول إلى هوية الجناة وتحديدهم وضبطهم.

وكشفت المعاينة الأولية التي أشرف عليها المستشار إسلام الجوهري، رئيس نيابة حوادث شرق القاهرة، ومحمد الجرف، وكيل النائب العام، تهالك مدرعة الشرطة المستهدفة بالكامل، وتلفيات بسيطة بـ٤ سيارات شرطة، وإصابات طفيفه بالجنود ومقتل مواطن وإصابة ابنه الذي تصادف مرورهم وقت الانفجار.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن القنبلة وضعت بجوار خط مترو الانفاق الجديد، بهدف قتل ضباط وأفراد تابعين لقوات شرطية، وتم تفجيرها بواسطة ريموت كنترول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads