المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

”اسماعيل” يتابع خطوات تنفيذ مشروع القطار المعلق لربط الجيزة بـ6 أكتوبر

الثلاثاء 10/مايو/2016 - 12:57 م
أميرة سليمان
طباعة
استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، سفير كندا بالقاهرة ووفد من مسئولى شركة بومباردييه الكندية، لمتابعة الخطوات الجارى اتخاذها لتنفيذ مشروع إنشاء القطار المعلق أحادى الخط مونوريل والذى سيربط بين محافظة الجيزة ومدينة 6 أكتوبر، وحضر اللقاء وزيرى الاسكان والنقل.
وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء على أهمية المشروع المقترح لتيسير حركة نقل المواطنين داخل محافظة الجيزة، خاصة وأن المشروع يعد أحد الحلول العصرية لحل مشاكل الازدحام داخل المدن، كما أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا في برنامجها لقطاع النقل خلال المرحلة الحالية، ووضعت في هذا الصدد خطة للتوسع في برامج نقل الـ مونوريل ، مشددًا على أهمية العمل على تنسيق الجهود للانتهاء من الدراسات الخاصة بمساهمة الشركة في المشروع في أسرع وقت، وبخاصة في كافة الجوانب الاقتصادية المتعلقة بالصيانة وتكلفة التشغيل والتمويل للمشروع.
وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء, أن اللقاء تناول بحث التفاصيل الخاصة بتكلفة وسبل تمويل المشروع ومراحل تنفيذه، وحجم استيعاب القطار للركاب في مراحله المختلفة، كما تم بحث امكانية الاستثمار المشترك بين الحكومة والشركة في المشروع فيما يخص عمليات التنفيذ والصيانة والإدارة، وتم أيضًا مناقشة فرص مساهمة الشركة في عدد من المشروعات الأخرى في قطاع النقل.
من جانبهم، أعرب مسئولو الشركة عن ترحيبهم بالعمل في السوق المصرى والذى يتطلعون لأن يكون مركزًا أقليميًا لنشاطهم في إفريقيا والشرق الاوسط، مؤكدين رغبتهم في التعاون مع الحكومة المصرية فى تنفيذ عدد من مشروعات النقل فى قطاعات السكك الحديدية والمترو، وبالإضافة إلى تقديم الخبرات والتكنولوجيا والتدريب اللازم، خاصة وأن لديهم سابقة خبرة فى تلك المشروعات في أفريقيا.
جدير بالذكر أن مشروع القطار المعلق يوفر خدمة متميزة لمرتادى النقل الجماعى، كما يتمتع بمميزات من حيث سهولة الإنشاء والتشييد واستخدام الطاقة الصديقة للبيئة بكفاءة عالية. وسيسهم المشروع فى خلق مناطق جاذبة للاستثمار والتطوير العمراني، ويربط الخط المقرر للمشروع بين محافظة الجيزة ومدينة 6 أكتوبر، حيث يبلغ طوله 35 كم، ويضم 10 محطات، كما تبلغ طاقته اليومية نحو 270 ألف راكب، ومدة رحلة القطار 38 دقيقة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads