المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ البحيرة يتفقد مصرف الخيري ومحطات رفع المياه في قرى دمنهور

الجمعة 28/أكتوبر/2016 - 07:29 م
هاني الششتاوي
طباعة
قام الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، بجولة ميدانية للوقوف على مدى استعدادات وجاهزية محطات رفع الصرف الزراعي، لموسم الشتاء وعملها بجودة وكفاءة كاملة.

وتفقد خلالها مصرف الخيري بنطاق مركز دمنهور بداية من قرية "بسطرة" وحتى نهاية المصرف مع مصرف إدكو، ووجه الوحدة المحلية لدمنهور، بتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات على جانبي المصرف، كما تفقد محطة صرف الخيري والتي تضم 4 وحدات رفع، منهم واحدة احتياطي حيث يتم الانتهاء من الأعمال المدنية لحماية المحطة من ارتفاع مناسيب المياه، عن طريق عمل "سملات" خرسانية لحجز المياه وعدم دخولها للمحطة.

وقام محافظ البحيرة بتفقد سحارة الدفع النفقي الجديدة على مصرف طرد الخيري أسفل ترعة المحمودية واطمأن على جاهزيتها لاستيعاب جميع تصرفات الري الزراعي.

وواصل المحافظ جولته لتفقد مصرف الخيرس حتى مصبه في مصرف إدكو ووجه بتطهير المصرف من ورد النيل، بداية من كباري الزاوية والمهاجرين وحتى كوبري المنشية.

كما تفقد محطة رفع الزاوية على مصرف الديب لنقل مياه الصرف من مصرف الزاوية إلى مصرف الخيري والتي تضم عدد 2 محطة ديزل وتعمل بكفاءة عالية، لرفع مياه الصرف الزراعي بالأراضي المحيطة، وخلال جولته قام المحافظ، بمصادرة إحدى ماكينات غسيل السيارات على ترعة المحمودية بنطاق قرية زرقون، ووجه جميع الوحدات المحلية بغلق ومصادرة جميع الماكينات والمغاسل المخالفة الموجودة على المجاري المائية والطرق السريعة والفرعية.

ورافق محافظ البحيرة خلال الجولة، اللواء فتحي عبد الغني، السكرتير العام والمهندس سعد غراب، رئيس مدينة دمنهور، ومسئولي الري والصرف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads