المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العمليات العراقية: عمليات "قادمون يانينوى" لتحرير الموصل لم تتوقف

الجمعة 28/أكتوبر/2016 - 11:54 م
أ.ش.أ
طباعة
نفت قيادة العمليات المشتركة العراقية توقف العمليات العسكرية "قادمون يانينوى" لتحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي.
وقال قائد عمليات نينوي الفريق عبد الأمير جار الله، في بيان لخلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة اليوم/الجمعة/، إن العمليات العسكرية مستمرة ولن تتوقف إلا بتحرير كامل محافظة نينوى.. مؤكدا أن القوات العراقية تتقدم على محاور العمليات وفق الخطة الموضوعة وحسب التوقيتات المحدده لها.
وأوضح المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، في تصريح صحفي، أن العمليات لم تتوقف وانما يعاد تنظيم وانتشار القطعات العسكرية بعد تحرير عشرات القرى والنواحي بالاضافة الى عمليات التفتيش لها وتطهيرا ومسك الأرض وبعدها تنطلق المعركة، وقال: إن قوات مكافحة الإرهاب في المحور الشرقي للموصل أصبحت قريبة جداً من مشارف المدينة".

وأكد قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب الفريق عبد الغني الاسدي ، أن قواته قد تقتحم مدينة الموصل من المحور الشرقي خلال اليومين المقبلين.. وقال:" العمليات العسكرية لم تتوقف وانما تجري على مراحل، والرتل الشرقي لقواتنا أكمل مهمته وخلال اليومين المقبلين يستعد للمرحلة الثانية والاخيرة وهي الدخول إلى الموصل".

وكان المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد ستيف دوريان أعلن اليوم الجمعة توقف عمليات تحرير مدينة الموصل خلال اليومين المقبلين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads