المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طلب إحاطة لوزير الخارجية بشأن الإساءة للسيسي

السبت 29/أكتوبر/2016 - 01:18 م
سالى عبدالوهاب
طباعة
تقدم طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير الخارجية سامح شكرى، بشأن ما صدر من إياد المدني الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك في إطار فاعليات مؤتمر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.

وأوضح "رضوان"، أن طلب الإحاطة جاء بسبب ما ورد على لسان "المدنى" بالمؤتمر الذي عقد بالجمهورية التونسية بحضور الرئيس الباجي القائد السبسي، رئيس الجمهورية التونسية.

وقال "رضوان"، إن ما صدر على لسان إياد المدني في مستهل الكلمة التي قام بإلقائها ترحيبا بالرئيس التونسي، وما شاب الخطأ بالتصحيح لاسم الرئيس، وتبعه بقوله "إنه خطأ فاحش"، قائلا: "أنا واثق أن ثلاجتكم بها أكثر من الماء فخامة الرئيس".

وذلك في إشارة تنطلي على السخرية بدرجة الإساءة للقيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بما استوجب التصدي لذلك الأمر من خلال طلب الإحاطة.

وكان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، أخطأ في اسم الرئيس التونسي في مستهل كلمته بمؤتمر وزراء التعليم في تونس، وقال سيادة الرئيس الباجي قائد السيسي وعندما تدارك الأمر قال: " السبسي.. آسف.. إنه خطأ فاحش، وأنا واثق أن ثلاجتكم بها أكثر من الماء فخامة الرئيس"، وقدم مدني اعتذارا لمصر، مؤكدًا أنه مزاح ودعابة، ولم يقصد من خلاله توجيه أي شكل من أشكال الإساءة للقيادة المصرية.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads