المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الإسكان: استيعاب الزيادة السكانية من خلال إنشاء 9 مدن جديدة

الأحد 30/أكتوبر/2016 - 10:30 ص
عبدالعظيم أحمد
طباعة
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن القطاع العقاري استطاع أن يستوعب كافة العمالة المصرية بالخارج التى عادت من ليبيا ودوّل الخليج.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، خلال كلمته بمؤتمر التطوير العقاري، أن عدد سكان مصر ارتفع خلال ٤ سنوات فقط لـ9 مليون مواطن، بنسبة تقريبية ٢،٥ مليون نسمة في العام الواحد.

وأوضح أن الحل المناسب لمواجهة الزيادة السكانية الرهيبة هو تعمير الصحراء بأقصى سرعة، لافتا إلى أن الوزارة تقوم حاليا بإنشاء ٩ مدن جديدة لاستيعاب الزيادة السكانية بمختلف الإمكان، مشيرا إلى أنه لابديل إلا بمضاعفة الرقعة العمرانية داخل مصر.

وردا على ما أثير حول مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أكد أنه لا بديل عن ترفيق مئات الآلاف من الأمتار في المدن الجديدة، لتوفير أراضى في مناطق جديدة للأجيال القادمة ، لافتا إلى أن الحكومات السابقة وقعت فى خطأ خلال احد الفترات عندما توقفت عن إنشاء المدن الجديدة.

وأشار إلى أنه في فترة السبعينات كانت القاهرة تغرق في مياه الصرف الصحي ومن بينها المهندسين وجامعة الدول وخلافة، لافتا إلى أن القيادة السياسية في الفترة الحالية رأت ضرورة التوسع في أعمار الصحراء، والمدن الجديدة هى الحل المناسب لمواجهة الزيادة السكانية.

وأشار إلى أنه كان يجب على الدولة إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة والكثير من المدن الجديدة منذ فترات سابقة وليس الآن، وذلك ردا على الانتقادات الموجهة لتنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أن الدولة لم تخصص جنيه واحد من ميزانيتها لتنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة، وما ما تم تخصصية كان من ميزانية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وحصيلة الاستثمار داخل المدن الجديدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads