المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"صحة القليوبية" تجري مسح طبي لـ360 ألف طالب بالإعدادية

الأحد 30/أكتوبر/2016 - 10:48 ص
غادة وحيد
طباعة
أعلن الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، عن إجراء تحاليل فيرس "سي" لجميع المرضي الذين سيدخلون المستشفيات الحكومية مجانًا، وذلك بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر، مشيرًا إلى أن القرار يهدف إلي رفع المعاناة عن المرضي غير القادرين بجانب مساعدتهم في تقديم العلاج.

وأضاف أن القرار سيطبق علي جميع المرضي المحجوزين بكل الاقسام الداخلية بالمستشفيات الحكومية لكل من تجاوز 18 عاما فما فوق، وسوف يخدم المرضي من المترددين علي المستشفيات ومراكز العلاج الحكومية ابتداءًا من الشهر المقبل.

وأوضح أنه تم الانتهاء من إجراءات إنشاء مركز صرف السوفالدي بحميات طوخ ومن المنتظر افتتاحه قريبا لخدمة المرضي بدائرة المركز، مضيفًا أن المديرية بدأت حملة التطعيم الصغرى للأطفال المولودون خلال 24 ساعة فقط، وهي حملة حديثة تطبق لأول مرة لتطعيمهم ضد فيروس "بي" لكل المواليد دون استثناء، وذلك اعتبارًا من الشهر الجاري دون انقطاع مستقبلا.

أكد الحفناوي ان هذا التطعيم إجباري لكل الاطفال حديثي الولادة ومهم للغاية وطالب الجميع بالتكاتف لنشر الوعي بين الاسر والامهات لاهمية التطعيم أطفالهن صد فيرس "بي ".

اشار أنه تقرر إجراء مسح طبي شامل لنحو 360 الف طالب بالمرحلة الإعدادية للكشف عن حالات روماتيزم القلب وكذا حالات امراض القلب الاخري وذلك بالتنسيق مع جمعية أصدقاء معهد القلب حيث سيتم فرز جميع الحالات المصابة او الأكثر احتمالية للتعرض للإصابة وعلاجها علي نفقة الجمعية.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads