المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فصل 10 آلاف موظفًا تركيًا يعتقد صلتهم بـ"فتح الله غولن"

الأحد 30/أكتوبر/2016 - 02:15 م
وكالة الاناضول التركيه
طباعة
أصدرت السلطات التركية قرارا بفصل أكثر من 10 آلاف موظف يعتقد ان لهم علاقه برجل الدين المقيم بالولايات المتحدة، فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بالضلوع في محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في يوليو الماضي، حيث طال قرار الفصل، الذي صدر السبت، أستاذة وأطباء وممرضين. كما قامت السلطات التركيه بإغلاق 15 وسيلة إعلامية بالتهمة نفسها.

ولا يعرف ما إذا كان المفصولون عن وظائفهم هم من تم وقفهم للتحقيق معهم في وقت سابق عقب محاولة الانقلاب، وتطالب تركيا وانشطن بترحيل غولن لمحاكمته في الاتهامات المنسوبة إليه. لكنه ينفي أي علاقة له بمحاولة الانقلاب.

وألغى القرار انتخاب مديري الجامعات، وسيتولى الرئيس، رجب طيب أردوغان، تعيينهم من بين قائمة تختارها الهيئة العليا للتعليم.

وكانت أنقرة اعتقلت 37 ألف شخص، وفصلت وأوقفت 10 ألف موظف حكومي، بينهم قضاة ومدعون عامون، وشرطة، في حملة غير مسبوقة قالت إنها تهدف إلى استئصال جميع أنصار غولن من أجهزة الدولة والوظائف الحساسة.
وقد أعلنت حالة الطوارئ عقب محاولة الانقلاب العسكري الدامية، ثم مددت ثلاثة أشهر إضافية إلى يناير، لأن السلطات طلبت المزيد من الوقت لاستئصال "الخطر الذي تشكله شبكة غولن، ومسلحو حزب العمال الكردستاني" الذي شن سلسلة من الهجمات في تركيا.

وعبرت منظمات حقوقية عن قلقها من حملة الاعتقالات الفصل من الوظائف التي طالت المشتبه في علاقتهم بشبكة غولن، وتخوفت دول أوروبية حليفة لتركيا من استخدام هذه الحملة لقمع المعارضة، وتبرر الحكومة إجراءاتها بالخطر الذي تعرضت له الدولة يوم 15 يوليو عندما قتل أكثر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads