المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبد الرحيم علي: البرلمان أعلن اليوم عن غضبه جراء أزمة السيول

الإثنين 31/أكتوبر/2016 - 12:15 ص
عادل أحمد
طباعة
دخل عبد الرحيم علي، عضو مجلس النواب، في مواجهة ساخنة، مع السفير حسام قاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، حول أزمة السيول ومدى إهمال الحكومة في الأزمة وتقصيرها.

وقال "علي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، إن البرلمان أعلن اليوم عن غضبه خلال جلسة الأحد، جراء أزمة السيول وما ألحقته من خسائر بمواطني مصر في بعض المحافظات.

وأضاف "علي" أن صندوق "تحيا مصر" أعطى حكومة المهندس شريف إسماعيل، مبلغ مليار جنيه لمواجهة أخطار السيول العام الماضي، بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة أخطار سيول هذا العام، إلا أن الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري، قام بصرف مبلغ 40 مليون جنيه من المبلغ المذكور لإنشاء مرسى للصيادين في البحيرة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن وزير الري، كان لا يملك ردود على أسئلة النواب خلال جلسة البرلمان اليوم، حول أزمة السيول، ما أثار إنفعال "علي" موجها حديثه له: "بطل ضحك شوية وقدر ظروف الناس.. إنت مش قاعد في فرح"، ما اضطر الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، بمطالبته مغادرة المنصة.

وقال "علي" إنه يخشى أن يكون المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، غير جاهزا للرد على أسئلة النواب حول أزمة السيول في جلسة البرلمان المقرر لها غدا الاثنين، مثلما حدث مع وزير الري اليوم.

وفي المقابل رد السفير حسام قايوش، المتحدث بمجلس الوزراء، على النائب عبد الرحيم علي، قائلا، إن مشكلات الشعب تناقش فقط تحت قبة البرلمان وليس خارجه، ما دفع النائب إلى الاحتداد عليه قائلا: "من حق الشعب يعرف حقيقة إهمال الحكومة في أزمة السيول".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads