المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل 5523 فرد أمن أفغانيا خلال 2016

الإثنين 31/أكتوبر/2016 - 10:07 ص
أ.ش.أ
طباعة
كشف تقرير المفتش العام الأمريكي الخاص لإعادة إعمار أفغانستان عن أن 5523 فردا على الأقل من أفراد الدفاع الوطني الأفغاني وقوات الأمن فقدوا حياتهم خلال الثمانية أشهر الأولى من عام 2016.

وأوردت وكالة أنباء خامة برس الأفغانية اليوم الإثنين محتويات التقرير الذي نشر الليلة الماضية وسط تدهور الوضع الأمني ​​في جميع أنحاء البلاد مع تفشي التمرد الذي تقوده حركة طالبان.

وذكر التقرير أن الخسائر البشرية من القوات الأفغانية بلغت 15 ألف فرد من بينهم 5523 حالة وفاة ، وأوضح أن الحكومة الأفغانية فقدت السيطرة على 2ر2 بالمائة من الأراضي خلال عمليات القتال هذا العام.. حيث أورد التقرير "أن من بين مقاطعات أفغانستان البالغ عددها 407 مقاطعات ، كان هناك 258 منطقة تحت سيطرة أو نفوذ الحكومة، و33 منطقة تحت سيطرة المتمردين أو النفوذ، و116 منطقة متنازع عليها".

وقال التقرير أن 257 من أفراد الأمن الأفغان على الأقل فقدوا حياتهم في الهجمات من بداية العام كما أصيب 125 آخرين على الأقل في هذه الهجمات.

ويأتي التقرير في الوقت الذي كثفت فيه حركة طالبان هجماتها في أنحاء البلاد منذ أعلنت المجموعة هجوم الربيع في منتصف أبريل من العام الجاري.

وتعهدت طالبان بمواصلة تمردها المستمر لـ 15 عاما على الرغم من الجهود التي تبذلها الحكومة الأفغانية لإنهاء العنف من خلال عملية المصالحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads