المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"موازنة النواب": الاستفادة من برامج الفوليرايت في ربط الخريجين بسوق العمل

الإثنين 31/أكتوبر/2016 - 12:39 م
كلية التجارة جامعة
كلية التجارة جامعة عين شمس
محمد العطار
طباعة
نظمت كلية التجارة جامعة عين شمس بالتعاون مع هيئة الفولبرايت بمصر ندوة بعنوان " اقتصاديات التعليم " وذلك لخريجي هيئة الفولبرايت، من الجامعة عن أقتصاديات التعليم، وذلك بقاعة الدكتور على لطفى بالكلية.

بحضور كل من أ.د. أشرف حاتم أمين عام المجلس الأعلى للجامعات وأ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، أ.د. ياسر صقر رئيس جامعة حلوان، أ.د. حسين عيسي رئيس جامعة عين شمس السابق ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أ.د. عمرو الأتربى عميد الكليه، الدكتورة ماجدة نصيف رئيس هيئة الفولبرايت وأ.د.إيهاب ابوعيش عميد كلية التجارة جامعة القاهرة وعدد ن أعضاء هيئة التدريس والطلاب وأعضاء من هيئة الفولبرايت.

وأكد أ.د. حسين عيسي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس جامعة عين شمس السابق علي مدي الاستفادة من برامج الفولبرايت للطلاب وعمل تعاون بين كلية التجارة والهيئة وذلك لربط الخريجين بسوق العمل في مصر والخارج مضيفا على أهمية التعاون وتبادل الخبرات والتجارب مع بعض الدول في المجالات الثقافية والاقتصادية وأهمية الاستفادة من طاقات الشباب والخريجين فى معالجة مشكلة البطالة والاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

مشيرا إلى أن هيئة الفولبرايت هيئه تقدم منح دراسية للطلاب من مختلف دول العالم للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكيه فى اى من برامج الماجستير والدكتوراه التى تقدمها الجامعات والمؤسسات التعليمية الأمريكية فى مختلف التخصصات وتقدم فولبرايت ما يصل الى 4000 منحه كل عام وهي مكونه من 8 أفراد منهم أربعة مصريين وأربعة أمريكان.

حث أ.د. عمرو الأتربي عميد الكلية التجارة على أهمية التحاق شباب الباحثين بالمنح الخارجية للاستفادة منها فى تطوير التقدرات الفردية

كما أكد انه من خلال التعاون بين الجامعة وهيئة الفولبرايت نرسل رسالة سلام للعالم وناكد على ان الود والوفاق قائم بين مصر والولايات المتحدة

جدير بالذكر ان االتعاون يتضمن لقاءات ومنح وتبادل طلابى بالإضافة إلى ان الهيئة تضم 6 آلاف مصري وتخرج حوالى 320 الف خريج على مستوى العالم

أشارة د. ماجدة نصيف رئيس هيئة الفولبرايت أن هيئة انشاء سنة 1949 ببرتوكول تعاون بين الخارجية المصرية والخارجية الامريكية وهي مكونة من ثماني أشخاص برئاسة أ.د.أشرف حاتم امين عام المجلس الأعلى للجامعات مشيرًا ان أ.د. عمرو الاتربي من أحد خريجي الهيئة.

أكدت د. ماجد إن الطلاب اتين اليوم لتقديم كل الخطط البحثية في مجال الماجستير والدكتورة والبرامج المختلفة التي تم دراستها في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لنق الخبرات لباقي الطلاب وتشجيعهم.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads