المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بروتوكول تعاون بين "الصحة والتضامن" لفحص مرضى "تكافل"

الإثنين 31/أكتوبر/2016 - 03:20 م
أ.ش.أ
طباعة
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تقديم خدمات الكشف الطبي على المستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة"، وذلك عقب توقيعها بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأوضح مدير المجالس الطبية المتخصصة الدكتور عماد كاظم - فى بيان الوزارة اليوم الاثنين - أن مشروع "تكافل وكرامة" يقدم الدعم النقدي الموجه لذوي الإعاقات الوظيفية، مشيرا إلى أن الهدف من المؤتمر هو شرح كيفية تطبيق برنامج كرامة بين الوزارتين وكيفية فحص المرضى المستحقين للدعم المادي لبرنامج تكافل وكرامة.

وأشار البيان إلى أن المؤتمر المنعقد حاليا بين ممثلى الوزارتين تمتد فعالياته ليومين بحضور الدكتور محمد شبانة أستاذ السمعيات والدكتور مازن عطية أستاذ الباطنة بالقصر العيني والدكتورة دينا عمر ممثلة عن البنك الدولي وأميرة الرفاعي ممثلة لوزارة التضامن بالإضافة إلى مجموعة من أطباء ممثلين عن المجالس الطبية المتخصصة بمحافظات القاهرة، والفيوم، والمنيا، وبنى سويف.

‫وأضاف أن برنامج اليوم الأول من المؤتمر كان عن الأمراض المزمنة والإصابات السمعية بينما يخصص برنامج عمل اليوم الثاني عن الإعاقات البصرية.

‫وأوضح البيان أن المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان هي الجهة الوحيدة المعتمدة من وزارة التضامن الاجتماعي للكشف على ذوى الاحتياجات الخاصة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads