المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز فنانات جسدن أدوار الشر في السينما المصرية

الثلاثاء 01/نوفمبر/2016 - 11:36 ص
شريرات السينما المصرية
شريرات السينما المصرية
منار إبراهيم - ريم محمد
طباعة
برعت الكثير من الفنانات في تجسيد أدوار المرأة الارستقراطية الشريرة، حتى صنعن صورة ذهنية في عقول المشاهدين حول شراسة شخصياتهم، وذلك بصورة مختلفة عن حقيقتهم على أرض الواقع، الأمر الذي يشير لبراعتهن في تجسيد أدوار وشخصيات تختلف بشكل كبير عن حقيقتهم الواقعية.

يرصد "المواطن" أكثر 6 فنانات برعن في أداء دور المرأة الأرستقراطية الشريرة:

نعيمة الصغير

شاركت نعيمة الصغير في فيلم "العفاريت" قامت بتجسيد دور "الكاتعة"، وهي امرأة شرسة أطلق عليها الأطفال "أمنا الغولة" مع المطرب عمرو دياب، وكانت تستغل الأطفال في أعمال التسول والنشل، وقامت أيضًا بدور الحماة المفترية مع زوج ابنتها في فيلم "الشقة من حق الزوجة" مع الفنان محمود عبد العزيز والفنانة معالى زايد، وكان من أكثر عبارات الفيلم شهرة "الريحة يا ناظلي" التي كان يرددها محمود عبد العزيز.



أبرز فنانات جسدن
نجمة إبراهيم

عرفها الجمهور بـ"ريا" أخت "سكينة"، وكانت أشهر عبارة لها "الولية عضت إيدي وأنا بخنقها.. تقولش عدوتها؟"، التي تجعلك حين ترى فيلمها في ليلة بائسة لا تنام ليالٍ كاملة خوفًا من تلك النظرة الشريرة، والصوت القاسي، والقلب الميت، والملامح المخيفة، بينما يعرّفها الأرشيف السينمائي باسم نجمة إبراهيم، الممثلة صاحبة التاريخ الفني الكبير.
ربما لو رأتها "ريا" الحقيقية وهي تجسد دورها في السينما لقالت إن "تلك السيدة أكثر شرًا مني"، هكذا سيكون حالك إذا رأيت الفيلم الشهير "ريا وسكينة"، لكن الواقع يختلف تمامًا عن تلك القصة السيئة، لأن "نجمة" التي قدمت أدوار الشر ببراعة، لم تكن هكذا يومًا في حياتها.



أبرز فنانات جسدن
سامية رشدي

برعت الفنانة الراحلة سامية رشدى فى تجسيد دور الأم القاسية على ابنتها، والحماة سليطة اللسان على الخطيب الحبيب، دومًا تحمله ما لا يطيق، وإن اعترض فإن البديل متاحًا لديها، وهو الثري أو كما نسميه شرير الفيلم، الذي يسعى بكل ما أوتي من قوة إلى الفوز بالابنة عن طريق والدتها الطامعة.. عن طريق "سامية رشدي"، التي بدأت حياتها على المسرح من خلال "أم رتيبة"، ثم اشتركت في خمسة عشر مسرحية بعد ذلك، مثل: "ياعالم نفسي أتسجن" و"العبيط".


أبرز فنانات جسدن
ميمي شكيب

اشتهرت الفنانة الراحلة أمينة شكيب المعروفة بـ "ميمي شكيب"، بتجسيد أدوار المرأة الأرستقراطية وسيدة المجتمع، إلى جانب أدوار الشر والحماة القاسية وزوجة الأب الغليظة، من أشهر أفلامها "سي عمر"، و"الحموات الفاتنات"، و"شاطئ الغرام"، و"دعاء الكروان".
أبرز فنانات جسدن
زوزو ماضي

قدمت الفنانة الراحلة "زوزو ماضي" أول أدورها من خلال فيلم "يحيا الحب" وجسدت العديد من الشخصيات ما بين الخير والشر، ولكن ظلت شخصيتها الأرستقراطية المسيطرة على أغلب أدوارها.
ومن أشهر أفلامها فيلم "سيدة القصر"، وفيلم "شفيقة القبطية"، الذي جسدت فيه دور عايدة هانم، وفيلم "يوم من عمري"، الذي جسدت به دور زوجة المليونير، ودور سعاد هانم بفيلم "أنا وأمي"، ودور فكرية هانم بفيلم "دليلة"، وسعاد هانم بفيلم "أول نظرة"، كذلك ياسمين بفيلم "فتافيت السكر".
أبرز فنانات جسدن
علوية جميل

ذات الأصول اللبنانية انضمت إلى فرقة "رمسيس" مع يوسف وهبي وكان عمرها خمسة عشر عامًا، واستمرت بعد ذلك بتقديم أعمال على المسرح حيث شاركت في العديد من الأعمال المسرحية التي كانت من أهمها دورها المخيف في مسرحية "راسبوتين"، ولقبت برائدة المسرح في مصر. 
أبرز فنانات جسدن
ملك الجمل

لقبت بملكة الشر، حيث جسدت العديد من أدوار الشر والقسوة وتنوعت بين الزوجة القاتلة في فيلم "الشموع السوداء"، والخاطبة السيئة في "إسماعيل يس في الأسطول"، والعمة الحاقدة في "نادية"، والقوادة الشريرة في "شفيقة ومتولي". 



أبرز فنانات جسدن

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads