المواطن

عاجل
محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية في إطار دورهما الريادي لدعم المنظومة الرياضية "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جابر نصار: لدينا 25% من الطلاب الوافدين بمصر

الثلاثاء 01/نوفمبر/2016 - 11:59 ص
محمد العطار
طباعة
استعرض مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة سير العملية التعليمية وانتظامها بالكليات.

أكد المجلس على ضرورة توفير أوجه الرعاية الاجتماعية للطلاب وتفعيل الأنشطة الطلابية المختلفة سواء على مستوى الجامعة أو على مستوى الكليات، ووجه المجلس بضرورة قيام الكليات بتعويض الطلاب الوافدين عن المحاضرات التي لم يتمكنوا من حضورها لتأخر إجراءات تسجيلهم، وذلك في إطار سياسة الدولة لتشجيع قبول الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية.

أشار "نصار" إلى وجود نحو 4000 طالب وافد يدرسون في جامعة القاهرة، بنسبة 25% من أعداد الطلاب الوافدين على مستوى الجامعات المصرية.

ووافق مجلس الجامعة على إعفاء طلاب الجامعة الحاصلين على ميدليات ذهبية وفضية وبرونزية في بطولة العالم للجامعات الأخيرة من الرسوم الدراسية وتكريمهم، تحفيزًا لهم على مواصلة التفوق الرياضي وتمثيل جامعة القاهرة ومصر بصورة مشرفة على المستوى الدولي.

قرر مجلس جامعة القاهرة، التبرع بمبلغ 20 مليون جنيه لمتضرري السيول في بعض محافظات الجمهورية، ووافق على تخصيص 30 مليون جنيه لمستشفيات قصر العيني، والأطفال بأبو الريش، ومعهد الأورام بواقع 10 مليون جنيه لكل منها، لدعم مستلزمات التشغيل والأدوية وتخفيف العبء على المرضى المترددين على تلك المستشفيات، والتي تقدم خدماتها العلاجية بالمجان.

أكد مجلس الجامعة على أن الجامعة تقوم بواجبها تجاه الدولة والمجتمع، طالما توافرت لديها الإمكانيات المادية والبشرية التي تمكنها من القيام بهذا الدور، كما حدث فيما تعرضت له بعض المحافظات نتيجة السيول التي نتج عنها عدد من الوفيات وتلفيات في أماكن المأوي والمسكن وتدهور في البنية التحتية في بعض المناطق.

ووافق مجلس الجامعة على تنفيذ قوافل طبية بغرف عمليات متنقلة وأدوية إلى محافظات سوهاج، والوادي الجديد، والبحر الأحمر، وتقديم الخدمات العلاجية لمواطنيها بعد تعرضها للسيول.

وأكد مجلس جامعة القاهرة على استعداد الجامعة لعمل دراسات علمية حول سبل مواجهة أخطار السيول وإعداد تصور علمي لمواجهتها مستقبلًا، وذلك بمشاركة كليات العلوم والهندسة والتخطيط العمراني وبالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads