المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. القوات المسلحة تجهز 8 ملايين عبوة غذائية لتوزيعها على المواطنين

الثلاثاء 01/نوفمبر/2016 - 01:42 م
عبد العظيم محمد
طباعة
انتهت القوات المسلحة من إعداد وتجهيز أضخم حصة غذائية بلغت ثمانية ملايين عبوة غذائية لتوزيعها بنصف الثمن على المواطنين بجميع محافظات الجمهورية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمشاركة أجهزة الدولة فى تخفيف العبء عن المواطنين.

ونشر العميد محمد سمير، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيديو يوضح إنتهاء القوات المسلحة من تجهيز 8 ملايين عبوة غذائية لتوزيعها بأسعار مخفضة على المواطنين.

وأصدر الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، أوامره لجهاز الخدمات العامة بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وهيئة الإمداد والتموين، بإعداد العبوات الغذائية وتوزيعها على المواطنين بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات التى تدخل فى نطاق مسئوليتها.

وأكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة، على صفحته الرسمية بـ "الفيس بوك"، حرص الدولة على الإعداد والتجهيز الجيد للأصناف التى يتم تدبيرها، سواء من خلال الوحدات الإنتاجية بالقوات المسلحة أو بالتعاون مع الشركات المصرية بالسوق المحلي.

وتضم كل عبوة على عدد كيلو جرام من السكر والأرز والفول و3 أكياس مكرونة، بالإضافة إلى عبوة للسمن وصلصة الطماطم والشاي، تم تجميعها داخل عبوات خاصة وطرحها للمواطنين بنصف ثمن التكلفة، وبواقع 25 جنيها للعبوة الواحدة.

وقد بدأت الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية فى توزيع مليون عبوة غذائية كأسبقية أولى تم نقلها داخل أسطول من الشاحنات وسيارات النقل المجهزة إلى مناطق ونقاط التوزيع بكافة مدن ومحافظات الجمهورية حيث يتم طرح 400 ألف عبوة بالمحافظات التى تدخل بنطاق مسئولية المنطقة المركزية العسكرية و200 ألف عبوة بمحافظات المنطقة الجنوبية العسكرية، وطرح 140 ألف عبوة بنطاق مسئولية الجبش الثانى الميدانى، وتوزيع 120 ألف عبوة بمحافظات المنطقة الشمالية العسكرية و40 ألف عبوة بالمنطقة الغربية العسكرية.

فيما يقوم جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بتوزيع 40 ألف حصة غذائية داخل 422 منطقة بالقرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجًا بمختلف مراكز ومدن الجمهورية، وذلك لتخفيف العبء على المواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads