المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ سوهاج يعرض تقريرا حول إجراءات مواجهة السيول

الأربعاء 02/نوفمبر/2016 - 01:20 م
أ.ش.أ
طباعة
صرح الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج بأنه عرض على الاجتماع الإسبوعي لمجلس الوزراء اليوم /الأربعاء/ تقريرا حول موقف المشروعات، التي تنفذها محافظة سوهاج، مشيرا إلى أن الاجتماع ناقش تقريرا حول أزمة السيول التي تعرضت لها المحافظة مؤخرا وما تم بشأن مواجهة تداعياتها.

وأضاف محافظ سوهاج - خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء - أن الخميس الماضي قامت المحافظة بإجراء المحاكاة السابعة لمواجهة السيول، حيث تعاملت أجهزة المحافظة والحماية المدنية والصرف الصحي مع أزمة الأمطار، وفيما يخص الطرق الرئيسية والفرعية والكهرباء والمياه، إضافة لتوزيع 40 ألف رغيف على المواطنين وإجراء تطعيم لحوالي 72 مواطن ضد لدغات الزواحف.

وأشار إلى أنه تم إجراء مسح كامل للطلاب الذين فقدوا كتبهم الدراسية نتيجة السيول، وتم مخاطبة وزارة التربية والتعليم لتوفير الكتب لهم بالمجان، بجانب مخاطبة وزارة التضامن بتوفير البطاطين للمواطنين.

وأوضح محافظ سوهاج أن وزير الدفاع أجرى اتصالا هاتفيا به للاطمئنان على الأهالي والتصديق على خط خبز للقرية ينتج 20 ألف رغيف في اليوم، كما أرسل وزير الداخلية من جانبه قافلة طبية للمحافظة، فيما قام الإمام الأكبر فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بالاتصال به، وأكد له أن بيت الزكاة تبرع بـ7 ملايين جنيه لدعم أهالي محافظة سوهاج.

وفيما يتعلق بالمشروعات التي تم عرضها باجتماع الحكومة، أوضح محافظ سوهاج أن المحافظة كان بها 15 مشروعا لمياه الصرف الصحي ومياه الشرب كانت متوقفة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وإعادة تشغيل هذه المشروعات مرة أخري.

كما أوضح أنه تم الانتهاء من 57 عمارة سكنية جاهزة للسكن، واستلام 8 عمارات من مساكن الإيواء، لافتا إلى أن منطقة السماكين تم وضع مقترح للارتقاء بها وتصميم 9 عمارات تليق مع طبيعة الصيادين بتكلفة 33 مليون جنيه، منوها بأنه سيتم إنشاء منطقة مطاعم للأسماك.

ولفت محافظ سوهاج إلي أن مشروعات المحافظات بالكامل بلغت 8 مليارات و927 مليون جنيه، متضمنة 8 مشروعات بقطاع الإسكان، و9 مشروعات بمياه الشرب، و33 مشروعا بالصرف الصحي، و11 مشروعا للصحة، و45 لقطاع التربية والتعليم، و14 مشروعا لقطاع الري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads