المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فنانات برعن في تجسيد دور "المعلمة"

الأربعاء 02/نوفمبر/2016 - 02:41 م
اية محمد
طباعة
فنانات برعن في تجسيد
لم تقتصر مهنة "المعلمة" بالسينما المصرية على الرجال فقط، بل هناك فنانات برعن في تجسيد دور "المعلمة"، ذات الشخصية القوية، وخلال السطور التالية يرصد "المواطن" أبرز الفنانات اللاتي نجحن في تجسيد دور المعلمة.

المعلمة "شفاعات"

أولى هذه الفنانات تحية كاريوكا، والتي لمعت في تجسيد دور المعلمة العديد من أفلامها، من أهمهم "شفاعات" في فيلم " شباب امرأة"، للمخرج "صلاح أبو سيف"، والذي كان سببًا في حصولها على جائزة الدولة.

تدور قصة الفيلم شاب قادم من الريف ليدرس في القاهرة، يستأجر غرف بمنطقة القلعة، تمتلكه امرأة متسلطة تسمى شفاعات، والتي أعجبت برجولته، وشبابه، وتحاول أن تمارس معه الرذيلة، وتنجح في ذلك، ويمضى معها في هذا الطريق، ما يجعله يفشل في دراسته.


فنانات برعن في تجسيد
المعلمة "توحة" 

برعت الفنانة هند رستم، في تجسيد شخصية المعلمة "توحة" التي تملك مخبز، وتتميز بذكائها ويخشى منها الكثير.


فنانات برعن في تجسيد
المعلمة "كتعة"

"أمنا الغولة" أو المعلمة "كتعة "التي تقوم بخطف الأطفال، وتعلمهم مبادئ السرقة والتسول.

ونجحت الفنانة نعيمة الصغير، في تجسيد شخصية المعلمة "كتعة "من خلال فيلم "العفاريت" مع النجم عمرو دياب، والفنانة مديحة كامل. 


فنانات برعن في تجسيد
المعلمة "نعيمة" الإسكندرانية

قدمت للفنانة فردوس عبد الحميد، في مسلسل "زيزينيا" شخصية المعلمة "نعيمة" الإسكندرانية بنت البلد، والتي فقدت زوجها، خلال ثورة 19، وجعلت من المقهى الخاص بها منبتًا للوطنية، للأبطال الذين يخططون لاستمرار النضال ضد الإنجليز.


فنانات برعن في تجسيد
المعلمة "فضة المعداوي" 

"ولا ياحمو التمساحة يلا"، لعبت الفنانة سناء جميل، في مسلسل "الراية البيضا" دور المعلمة "فضة المعداوي" التي اتسمت بتفاصيل القوة والشراسة، وتدور أحداثه عن سيدة قوية متسلطة من أثرياء تجارة السمك ترغب في الاستيلاء على قصر أثري يملكه ويقيم فيه الدكتور مفيد أحد السفراء في فترة تقاعده.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads