المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزهم "أوقات فراغ".. 5 أفلام ناقشت انحراف الشباب

الأربعاء 02/نوفمبر/2016 - 02:47 م
حسن أمين
طباعة
عادة ماتناقش السينما المصرية، القضايا المجتمعية المختلفة، من أجل تحقيق أهدافها المرجوه وهي التنوير والتثقيف بالمخاطر التي تحاصرهم، وكان من بينها قضية أنحراف الشباب، وخلال السطور التالية نرصد لكم عدد من الأفلام التي تناولت هذه القضية. 
- أوقات فراغ
- أوقات فراغ
- أوقات فراغ

ناقش فيلم "أوقات فراغ" مشكلات الشباب في السن الجامعي بطريقة أكثر جراءة، حول مجموعة من الشباب من بينهم الغني والفقير والمتحرر، والمتدين، وجميعهم يعيشون حياة مليئة بالاضطراب، والتأرجح ما بين إتخاذ قرار وتنفيذه ثم إلغاؤه بسرعة البرق، وتبدأ الأحداث وجميعهم في الملاهي وتنتهي وهم في نفس المكان وما بين البداية والنهاية يحاول هؤلاء الشباب تحقيق أحلامهم لكن يعوقهم التردد وأشياء إخرى كثيرة.

الفيلم مأخوذ عن رواية الكانب محمود محمد، ومن سيناريو وحوار عمر جمال، وإخراج محمد مصطفي، وشارك في بطولته كل من طارق التلمساني، أحمد حاتم، كريم قاسم، أحمد حداد، راندا البحيري، وحنان يوسف.
-الأكاديمية
-الأكاديمية
-الأكاديمية

تدور أحداث الفيلم داخل أكاديمية خاصة، ينقسم فيها الشباب الي فريقين، وتحدث صراعات بينهما، لتتدخل رئيسة الاكاديمية إلى حلها،

الفيلم شارك في بطولته كل من الفنانة علا غانم، محمود قابيل، ريهام عبدالغفور، ميرنا المهندس، إدوارد، نادر حمدي، أحمد فهمي، أحمد الشامي، وهو من إخراج إسماعيل فاروق، ومن تأليف أحمد وعبدالفتاح البيه.
- بدون رقابة
- بدون رقابة
- بدون رقابة

نافش فيلم "بدون رقابة" قصة شباب يغرق في الجنس والحشيش ويحرق دور العلم، لديه اموال طائلة ورثها عن ابيه، يستخدم تلك الاموال في تناول الخمر وتعاطي المخدرات وممارسة الجنس إلى درجة الهوس، لكنه يقع في حب طالبة مدرسة تعلمه أن الحب قيمة عليا في الحياة، وليس مجرد نزوة. 

يسلط الفيلم الضوء على سيرة امرأة مثلية، تفتخر بأنها كذلك كما يظهر الفيلم شخصية شاب متدين، وظيفته إلقاء محاضرات عن الاخلاق للشباب الفقراء الغارقين في ادمان المخدرات وسيلة للهروب من واقعهم وكل تلك الشخصيات يجمعها سقف واحد داخل شقة رقم «177» التي تعد صورة مصغرة للمجتمع، تظهر فيها نماذج متعددة من الحياة والمسلكيات والأفكار.

وشارك في بطولة الفيلم كل من الفنان أحمد فهمي، حسن حسني، رجاء الجداوي، ماريا، دوللي شاهين، إدوارد، علا غانم، وهو من تأليف أمين جمال، اكرم برديسي، وإخراج هاني جرجس فوزي.
- كلم ماما
- كلم ماما
- كلم ماما 

ناقش فيم "كلم ماما" مشكلات الشباب بطريقة كوميدية حول مني طالبة جامعية، ابنة بائعة الطرشى، وجارها سيد الذي يحاول أن يستكمل تعليمه الجامعى، وتشترط والدتها لزواج منى من سيد أن ينجح ويحصل على شهادته الجامعية، وتتفق منى مع سيد على تدبير المال اللإزم لإتمام هذه الزيجة، وإن يتفرع سيد للمذاكرة، ومن أجل تدبير هذا المال تجتمع صديقات منى الأربع، ويدخلن فى مغامرات وتصرفات تؤدى بهن فى كل مرة إلى قسم الشرطة، تختطف عصابة والد زميلتهن الثية، فيتدخلن لإنقاذه والحصول على المكافأة الكبيرة، وبهذا يتم زواج منى من سيد، وتنتهى الأحداث بنجاح الصديقات.

الفيلم من بطولة كل من الفنانة القديرة عبلة كامل، حسن حسني، منة شلبي، مي عز الدين، مها أحمد، أحمد زاهر، ودنيا عبد العزيز، ومن تأليف مصطفى السبكى، وإخراج أحمد عواض.
- المركب
- المركب
- المركب

تدور أحداث الفيلم فى قالب درامى ممزوج بالتشويق، حيث يدور حول مجموعة من الشباب ذهبوا إلي رحلة فى عرض البحر لقضاء عطلة داخل مركب، ومع توالي الاحداث تقع لهم العديد من المفارقات والمواقف تكشف عن الكثير من اسرارهم وعن حياتهم التي يحاولون اخفائها.

الفيلم من تأليف أحمد مجدي الدهانـ، وهيثم مصطفى الدهان، ومن إخراج عثمان أبو لبن، وشارك في بطولته كل من يسرا اللوزي، فرح يوسف، أحمد حاتم، إسلام جمال، ريم هلال، ورامز أمير.
ولا تزال مشكلات الشباب كما هي رغم تسليط الضوء عليها في الكثير من الأعمال الفنية، ولكن يبدو أن يملك القرار يشاهد تلك الأفلام مثل أي مشاهد عادي لا يملك إلا المشاهدة والتصفيق فقط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads