المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شهود فض اعتصام النهضة: لاحظنا شخص يمر من الممر الآمن وبحوزته أسطوانة غاز وخرطوش

الأربعاء 02/نوفمبر/2016 - 03:58 م
ياسين سليم
طباعة
تواصل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد الأمناء بطرة سماع أقوال شهود الإثبات في محاكمة 379 متهمًا من بينهم 189 متهم محبوس فى قضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث فض اعتصام النهضة" .

حيث استمعت المحكمة الى شهادة المقدم محمد فيصل، رئيس قسم الجرائم بمديرية أمن الجيزة والذي قال إنه كان مشارك في فض الاعتصام وأثناء خروج الأشخاص من الممر الأمني الذي حددته قوات الأمن تلاحظ خروج أحد الأشخاص ويحمل أسطوانة غاز وحقيبة وتم استيقافه وبتفتيش الحقيبة وجد بداخلها فرد خرطوش وطلقات ومكبس وذخائر.

كما استمعت المحكمة الي شهادة الرائد عمر حجازي رئيس مباحث قسم شرطة الهرم وقال انه قام بتفتيش مبني كلية الهندسة بعد فض الاعتصام بمساعدة القوات المصاحبة له وعثرنا بداخلها علي بعض الذخائر الحية واسلحة بيضاء وعدد٢ كباس وزجاجات وفوارغ طلقات واجهزة لاسلكّية وخوذ ودروع واضاف انه لم يشارك في فض الاعتصام.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

كان المستشار هشام بركات النائب العام الراحل، قد أحال المتهمين إلى محكمة الجنايات فى 8 أبريل الماضى، وحددت محكمة استئناف القاهرة الدائرة الـ14 بمحكمة جنايات الجيزة لنظر القضية.

وتضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات عدة تهم تفيد تدبيرهم تجمهر هدفه تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads