المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي لوزير أذربيجان: نتطلع لتنمية التعاون في جميع المجالات

الأربعاء 02/نوفمبر/2016 - 05:01 م
عبد العظيم محمد
طباعة
قال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل "إلمار ممدياروف" وزير خارجية أذربيجان، والذي رافقه رونق عبد اللايف رئيس شركة النفط الوطنية الأذارية.

وأضاف أن وزير خارجية أذربيجان نقل إلى الرئيس تحيات رئيس بلاده، وسلمه رسالة منه تتضمن دعوته لزيارة أذربيجان.

وأكد وزير الخارجية، خلال اللقاء على ما يجمع بين البلدين من علاقات تاريخية وثيقة، مشيراً إلى تطلع بلاده لتنمية وتطوير التعاون مع مصر في جميع المجالات.

وأشار "ممدياروف"، إلى حرص أذربيجان على الإعداد الجيد للجنة المشتركة التي ستُعقد في نهاية شهر نوفمبر الجاري بما يساهم في الدفع قدماً بالتعاون الثنائي على جميع الأصعدة. كما أعرب الوزير الأذاري عن تطلعه لمواصلة التنسيق والتعاون بين الدولتين في إطار المنظمات والمحافل الدولية.

وأضاف المُتحدث الرسمى، أن الرئيس رحب بوزير خارجية أذربيجان، وطلب نقل تحياته إلى الرئيس الأذاري إلهام علييف وتقديره لدعوته لزيارة أذربيجان، معرباً عن تطلعه للترحيب بالرئيس علييف أيضاً فى القاهرة والتباحث معه حول سبل تطوير وتنمية علاقات التعاون بين البلدين.

وأكد الرئيس السيسى، على ما تمثله اللجنة المشتركة المنتظر عقدها في القاهرة من فرصة جيدة لتفعيل أطر التعاون القائمة واستكشاف آفاق ومجالات تعاون جديدة، مشيراً إلى ضرورة تعظيم الاستفادة مما تتمتع به الدولتان من إمكانات كبيرة من أجل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين بما يحقق مصالحهما المشتركة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads