المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنفوجراف.. "معركة الموصل" تدخل أسبوعها الثالث

الأربعاء 02/نوفمبر/2016 - 05:47 م
رويترز
طباعة
بعد مرور أسبوعين على انطلاق معركة استعادة الموصل من تنظيم داعش، يبدو أن القوات العراقية وقوات البشمركة وميليشيا الحشد الشعبي المدعومة من قوات التحالف تحقق تقدمًا بطيئًا وتدريجيًا، وباتت على بعد 16 كيلومترًا من مطار الموصل جنوبي المدينة، مركز محافظة نينوى.

وقال قائد الشرطة الاتحادية العراقية، رائد شاكر، الأربعاء، إن القوات المشاركة في معركة الموصل أصبحت على بعد 16 كيلومترًا من مطار المدينة الواقعة شمالي البلاد، والقوات استعادت السيطرة على قرى الخفسان وشلهوب وبزيرة جنوبي الموصل، بعد معارك مع التنظيم الإرهابي.

واستعادت القوات العراقية، مؤخرًا، السيطرة على قريتي المنكار والقاهرة في محور جنوب الموصل بعد معارك عنيفة مع التنظيم، وسيطرت على عدد من الأحياء والمباني في الجهة الشرقية، من بينها مبنى التلفزيون الحكومي في الموصل.

واستهدفت القوات العراقية المدعومة بغطاء جوي من التحالف الدولي، دفاعات داعش، عند الطرف الشرقي للمدينة بنيران المدفعية وضربات جوية بعد يوم من وقوع اشتباكات لأول مرة داخل المدينة منذ بدء الهجوم.

وأضاف الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي، من جهاز مكافحة الإرهاب: "حاليا نخوض معارك على الأحياء الشرقية لمدينة الموصل"، مضيفا أن الضغط يكون في بعض الأحيان "من جميع الاتجاهات وبذلك تسهل عملية الدخول إلى المدينة".

وأوضح قيادة العمليات المشتركة، أن الجيش العراقي يخوض حرب شوارع في الموصل، بعد أن نجحت القوات في كسر دفاعات داعش في المدينة، ما يعني أنها دخلت المدينة من شمالها فعليا.

واستعادت الشرطة الاتحادية، السيطرة على 61 قرية في المحور الجنوبي للموصل، بعد معارك عنيفة مع مسلحي داعش.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads