المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسكندرية يلتقي فريق العمل من البنك الدولي لمشروع محطة التنقية

الخميس 03/نوفمبر/2016 - 02:09 ص
طباعة
استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات، بمكتبه اليوم، سويكو يوشياما رئيس فريق العمل من البنك الدولي لمشروع محطة التنقية الغربية و محمد مصيلحي الغزاوي مدير المشروع وممثلين عن وزارة البيئة والبنك الدولي وذلك لمناقشة كيفية تنفيذ خطة تطوير بحيرة مريوط عقب تسليم السيد وزير البيئة المحافظ لخطة الإدارة المتكاملة للمنطقة الساحلية بالإسكندرية.

وأشار بيان صادر من محافظة الاسكندرية منذ قليل، أنه خلال اللقاء؛ أعرب المحافظ عن سعادته بالتعاون مع البنك الدولي ووزارة البيئة والاستفادة من الخبرات والاستشارات التي تقدمها الوزارة كما أنه حريص كل الحرص على حل مشكلة تلوث بحيرة مريوط وتنميتها وتنمية الثروة السمكية.

وأضاف أنه يجب أن يكون هناك تنفيذ للخطة الموضوعة من قبل وزارة البيئة حتى يشعر المواطن السكندري بالنتائج الفعلية على أرض الواقع وأن هذا المشروع سوف يكون فرصه جيدة للإسكندرية وللمواطن لكي يشعر بالتحسن على أرض الواقع، حيث أن الأهداف الأساسية من المشروع خفض التلوث وزيادة المخزون السمكي وتحسن أحوال المعيشية للصيادين.

كما أن الخطة تم إعدادها على مدار عاميين من خلال التواصل مع كافة الأطراف المعنية ومنهم الصيادين والعاملين ببحيرة مريوط وأعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية.

وعلى هامش اللقاء، تمت مناقشة أهمية المشروع في حل مشكلة تصريف الحمأة الناتجة من المحطات بالإسكندرية، حيث أوضح الغزاوي بأنه من المتوقع أن يتوسع المشروع في المستقبل ليستوعب أيضًا معالجة الحمأة الناتجة عن محطة النقية الشرقية، ووعد المحافظ بزيارة المشروع وعقد لقاءات مع كافة الجهات المعنيه في الإسبوع المقبل للمساعدة في تذليل العقبات.

وقد اقترحت سويكو يوشياما تكوين لجنة برئاسة المحافظ تضم جميع الجهات المعنية لتقوم بدراسة المشكلات واقتراح حلول لها وشرح دور كل جهه من الجهات حتى لا يكون هناك تضارب.


وأكدت على ضرورة سرعة تشكيل تلك اللجنة لوجود خطة مرتبطة بجدول زمني ولذلك لابد من وضع إطار هيكلي للمشروع، معربة عن سعادتها بتطور المشروع وبالوصول إلى هذه المرحلة حيث قامت بزيارة الموقع وسعدت بسرعة التطورات التي حدثت به وأنها سعيدة أيضًا لأن البنك الدولي سوف يساهم في تنمية المنطقة الساحلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads