المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اكتشاف مرض نفسي يهدد النساء المعرضة للإجهاض

الخميس 03/نوفمبر/2016 - 11:00 ص
طباعة
نُشرت دراسة طبية مؤخرًا في موقع "bbc"، تحذر من أن النساء اللاتي تعرضن للإجهاض أثناء الحمل يواجهن خطر الإصابة باضطراب ما بعد الصدمة.

وقالت الدراسة التي أعدتها الكلية الملكية في لندن، إن الأعراض ظهرت بصورة اضطراب ما بعد الصدمة على ثلث السيدات اللاتي فقدن الأجنة في مراحل الحمل المبكرة.

وأضافت: يصنف هذا المرض بأنه مرض نفسي يتسبب في اهتزاز فهم الشخص لذاته والعالم من حوله والتي تشكل أحاسيس العجز لديه، مشيرة إلى أنه ينتج جراء تعرض حياة الشخص أو مقربين منه لحادث كارثي أو أكثر وتهديد للحياة، وتظهر الأعراض النفسية والجسدية في غضون نصف عام بعد الحدث الصادم.

ووصفت نيكول مارتن، التي أجهضت حملها ثلاث مرات في السنة، "الأيام السوداء" التي عاشتها، قائلة:"الجميع يعتقد أنك حصلت بالفعل على الطفل لذا فإن الأمر أسهل، في الكثير من النواحي، إنه أسهل بالتأكيد من عدم وجود طفل، ولكنني أردت طفلًا آخر لمصلحة طفلي الحالي".

وقالت الدكتورة جيسيكا فارن برايس، التي أجرت دراسة لموقع بي إم جي أوبن الطبي، على 90 سيدة لخوفهن من الإجهاض أو الحمل خارج الرحم، إن عددًا قليلًا فقط تعرض لاضطراب ما بعد الصدمة الكامل، لكن الكثيرات عانين مستويات قلق معتدلة أو حادة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads