المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظة أسوان تدعم منطقة "العلاقي" الحدودية بالخدمات الأساسية

الخميس 03/نوفمبر/2016 - 11:13 ص
أ.ش.أ
طباعة
وزعت محافظة أسوان 100 بطانية و 250 كرتونة مواد غذائية على أهالى قرية "وادى العلاقى" الحدودية جنوب أسوان كمساعدة مادية لهم لمواجهة أعباء وظروف الحياة المعيشية الصعبة وخاصة فى فصل الشتاء، وذلك فى إطار دعم الدولة لأهالي المناطق الحدودية لمواجهة متطلبات الحياة.

وأشار رئيس مدينة أسوان ناجح مصطفى إلى زيارة وفد رسمى من المحافظة اليوم "لقرى العلاقى" للوقوف على أهم المشكلات والصعوبات التي تعاني منها القرية على أرض الواقع للعمل علي إيجاد حلول مناسبة لها.

وأوضح رئيس مدينة أسوان أن أهالى القرية يعيشون في خمسة وديان هي:"إبسكو، والترجمة، وأم عشيرة، والقليب، بالإضافة إلى وادي السيالة والمحرقة"، حيث استعرض الوفد مشاكل القرية والتى تركزت جميعها في مجالات توفير التيار الكهربائي، ومياه الشرب، مع طلب تطوير منظومة الخدمات الأساسية من التعليم والصحة والطرق والتضامن الإجتماعي، علاوة على طلب توفير فرص عمل للشباب والحفاط علي المحيط الحيوي المخصص لإقامة أهالي الوادي وممارسة أنشطتهم الرئيسية المتمثلة في الرعي وتربية الأغنام.

وأشار رئيس مدينة أسوان إلى أنه تقرر تشكيل لجنة فنية لدراسة كافة مطالب قري "وادي العلاقى" الخاصة بالمعاشات الدائمة ومعاشات التصحر وغيرها من إجراءات التكافل والتضامن الإجتماعي اللازمة لتوفير حياه كريمة للأهالي والمقيمين في تلك القرى.

وأضاف أنه تم حصر شامل لجميع طلبات الأهالى الخاصة باستخراج الأوراق الثبوتية وغيرها من المستندات المتعلقة بسواقط القيد ووثائق الزواج والبطاقات الشخصية والتموينية من أجل التنسيق مع السجل المدني وكافة الجهات المعنية لتقديم كافة التسهيلات لسرعة إستخراجها مراعاة لظروفهم الصعبة.

ولفت إلى موافقة المحافظ بالتنسيق مع القوات المسلحة لتنظيم رحلات مجانية لشباب قري العلاقي لزيارة المعالم السياحية بمحافظتى القاهرة والجيزة لإتاحة الفرصة لهم للتعرف علي تاريخ مصر بالشكل المطلوب واكتساب المزيد من الخبرات وتبادل الثقافات بين الشباب في تلك المحافظات، مع تعزيز قيم الإنتماء والولاء ومجابهة الفكر المتطرف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads