المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. عكارة السيول تصل أسيوط والمحافظ يشكل لجنة للتصدي لها

الخميس 03/نوفمبر/2016 - 01:56 م
ليلى كامل
طباعة
وصلت عكارة السيول إلى محافظة أسيوط، اليوم الخميس، وبدأت ملامح وصولها بتغير لون مياه النيل بمركز البدارى أول المراكز بعد محافظة سوهاج من الناحية الشرقية، ووصلت حتى قناطر أسيوط قبل قليل، ومن جهته قرر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، تشكيل لجنة للتصدي لموجة المياه المحملة بعكارة السيول والقادمة عبر النيل من محافظة قنا.

وقالت المهندسة أمل جميل، المتحدث بإسم شركة المياه والشرب بأسيوط، أن جميع محطات المياه بالمحافظة، أعلنت حالة الاستنفار القصوي لدى وصول موجة العكارة بمياه النيل إلى محافظة اسيوط بعدما تخطت قرية شطورة التابعه لمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

وأشارت "جميل"، في تصريحات صحفية لها، أن جميع محطات المياه تعمل بكامل طاقتها كما يتم سحب عينات علي مدار الساعة من مآخذ المحطات وارسالها الي المعامل بالتنسيق مع وزارةالصحة.
ونوهت جميل إلى أنه لا صحة على الإطلاق لغلق أي محطة من محطات المياه أو انقطاع المياه لعدة ايام مشيرة إلي أنه في حال ثبوت وصول العكارة لمحطة المياه وعدم القدرة علي السيطرة عليها سيتم غلقها.

وأصدر محافظ أسيوط، تعليمات مشددة بتكثيف الجهود وسحب عينات من المياه ومتابعة الموقف على مدار الأيام القادمة وذلك بالتنسيق بين المحافظة ووزارة الصحة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وكذلك تشكيل نقاط مراقبة لرصد أى تغيرات قد تطرأ وأخذ كافة الاجراءات الإحترازية وسحب عينات الشرب من جميع مأخد المحطات السطحية على مدار الساعة، مطمئنًا المواطنين بعدم وجود أي خطورة وأن موجة العكارة متوقعة بعد هطول أية أمطار ويتم التعامل معها بشكل صحى تحت رعاية كيميائين مختصصين في هذا المجال.

وعقد اللواء ماجد عبد الكريم، سكرتير عام المحافظة، بناءًا على تعليمات المحافظ، اجتماعًا عاجلًا بحضور المهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادي الجديد والمهندس عبدالحكيم وكيل وزارة الإسكان ومنار كامل رئيس حى شرق وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة لمتابعة الموقف واتخاذ الاجراءات الاحترازية.

وأكد السكرتير العام، خلال الإجتماع، دراسة توفير كميات كافية من المياه للمستشفيات والمدارس والمخابز والمنشآت الحيوية خلال الأيام القادمة لحين مرور موجة العكارة خارج المحافظة فى حالة ضعف أو إنقطاع المياه حيث ناشد المواطنون بتوفير كميات مياه كافية بالمنازل والخزانات.

وأفاد المهندس محمد صلاح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أنه سيتم مواجهة موجة العكارة بالشبة والكلور وإذا زادت العكارة عن النسب التي يمكن مواجهتها سيتم إغلاق مآخذ المياه للمحطات المرشحة بالمحافظة وتشغيل الآبار الإرتوازية، منوهًا بأن قطاع المعامل بالشركة وجميع المختصين بها في حالة استنفار استعدادًا لأي تغيرات نتيجة العكارة.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads