المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحقيق حلمك بالعمل الحر بين الواقع والخيال

الخميس 03/نوفمبر/2016 - 01:58 م
حققي حلمك بالعمل
حققي حلمك بالعمل الحر
فاطمة الزهراء محمد علي
طباعة
تعاني كثير من الفتيات من مشكلة عدم تحقيق ذاتها من خلال العمل، وذلك بسبب أنها لم تستطيع التوفيق بين بيتها وأولادها وعملها ولكن مع ظهور الإنترنت وانتشار مواقع التواصل الاجتماعي أتيح العديد من الوظائف على الإنترنت والتي سميت بالعمل الحر، والتي تستطيع من خلالها العمل وهي في منزلها وقد تعددت مجالات ومواقع العمل الحر لتتناسب مع كافة الاهتمامات وهي كالأتي:

البرمجة: مثل برمجة المواقع والمنتديات والإضافات للمدونات وبرمجة تطبيقات الهاتف المحمول.

الكتابة: مثل كتابة المقالات والتدوين، لصالح المدونات التي يطلب أصحابها كتاب محترفون لكتابه المحتوى، وكتابة نصوص الدعاية باحترافية.

تصميم الجرافيك: مثل تصميم الشعارات، تصميم واجهات المواقع، الكروت، البانرات والصور الإعلانية.

الترجمة: ترجمة مقالات وأبحاث إلى لغات مختلفة، وهي طريقة جيدة للعمل الحر عبر الإنترنت، إذا قمت بها بطريقة صحيحة.

التسويق الإلكتروني: تقديم خدمات متعلقه بالتسويق الإلكترونى، تحسين العلاقة مع محركات البحث "SEO"، استغلال مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق، التسويق بالبريد الإلكتروني.

خدمة العملاء: مثل الرد على استفسارات العملاء، وحل مشاكلهم عن طريق الإنترنت أو التليفون.

إدخال البيانات وتكوين الاستمارات.

صناعة المواد الإلكترونية: مثل الفيديوهات، أو العروض التقديمية ببرنامج الباور بوينت.

ومن أهم المواقع العربية المتخصصة في العمل الحر:

موقع خمسات: أكبر موقع عربي لبيع الخدمات المصغرة، يمتاز بأنه سوق ضخم من حيث عدد البائعين والمشترين، يعيبه عدم المرونة وثبات سعر الخدمة المباعة بخمسة دولارات ومضاعفاتها.

موقع تصميمي: هذا الموقع خاص بالتصميمات فقط بجميع أنواعها مثل الصور وتصميمات المواقع، وحتى الفيديو وهو يجمع مابين طريقة عمل بيع الخدمات وطريقة المهمات والمشاريع بالإضافة إلى معرض لتصاميم الأعضاء المشاركين فيه.

مستقل: يهدف الموقع إلى إتاحة الفرصة لأصحاب المشاريع والشركات للتعاقد مع مستقلين محترفين للقيام بأعمالهم، كذلك يتيح الموقع أيضًا الفرصة للمستقلين المحترفين لإيجاد مشاريع يعملون عليها، ويكسبون من خلالها.

Freelance Me: يهدف الموقع إلى ربط أصحاب المهن الحرة، بأصحاب الشركات بهدف المساهمة في القضاء على البطالة على الأخص في مصر، يمثل الموقع بوابة هامة في تقييم والتعرف على متطلبات العمل في السوق المصري والعربي، بالإضافة إلى كونه مصدرًا هامًا وفعالًا في توفير احتياجات الشركات من الموارد البشرية.

المحترفون العرب: من المواقع الرائدة التي تعمل على إتاحة فرص التواصل بين أصحاب الأعمال الحرة، وأصحاب المشاريع والشركات في شتى التخصصات مثل البرمجة، الكتابة، الترجمة، التدريب، التصميم، والتسويق.
كل ما عليك فعله كصاحب عمل هو كتابة تفاصيل العمل المطلوب، ثم اختيار العرض الأفضل من كافة العروض التي يقدمها أصحاب الأعمال المتخصصين في المجال الذي ترغب فيه، سواء كان كتابة، تصميم، ترجمة، برمجة، تسويق، تدريب، أو المحاسبة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads