المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير "تدريب الإسكندرية": هدف المركز زيادة جودة الرعاية الصحية

الخميس 03/نوفمبر/2016 - 02:13 م
تدريب الإسكندرية
"تدريب الإسكندرية"
شيماء الدالي
طباعة
قالت الدكتورة سالي عبد الرووف، مدير مركز تدريب الإسكندرية، إن انشاء مركز التدريب بالمحافظة، هو لزيادة جودة الرعاية الصحية من خلال رفع كفاءة مقدمي الخدمة الصحية، وبناء قدراتهم ومهارتهم باقليم غرب الدلتا، ونسعى أن نكون مركز تدريب راشد معتمد محليًا ودوليًا.

وأضافت "سالي"، أن أهداف المركز هو زيادة قدرات ومهارات مقدمي الخدمة الصحية، والتعاون مع الكليات والجامعات على مستوى المحلي والدولي، وتقديم برامج التعليم الطبي المستمر لمقدمي الخدمة الصحية وخلق ثقافة التعليم في جميع المنسئات الصحية بقطاع غرب الدلتا.

وأشارت مدير مركز تدريب الإسكندرية، أن انشاء المركز تدريب اقليمي لقطاع غرب الدلتا ليخدم محافظة الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح، وتقديم تدريب مقدمي الخدنات الصحية من اطباء وتمريض وفنيين واداريين من خلال عمل ندوات علمية ومحاضرات وورش عمل وذلك رفع كفاءة المتدربين ومهارتهم.

واستكملت "عبد الرووف"، أن المركز يشمل المتدربيين العاملين بوزارة الصحة بتمويل من بند التدريب في ميزانية وزارة الصحة، ويمكن للمركز تقديم نفس الخدمات للشركات الخاصة والافراد بخارج وزارة الصحة، وأن المركز يقوم بتدريس اساتذة ومدرسين من هئية التدريس بالجماعات المصرية واستشاريين من وزارة الصحة والسكان لضمان وجود العملية التعليمية.

وأكدت على أن المركز يتكون من 8 قاعات للتدريب المتدربين من 15 إلى 60 متدربًا ويوجد معمل كمبيوتر مجهز بـ16 كمبيوتر جاهز للتدريب.

جاء ذلك خلال الموتمر الصحفي لمديرية الصحة بالإسكندرية، بافتتاح المركز التدريب الاقليمي بمنطقة كوم الدكة بوسط المدينة، بحضور الدكتور رفيق خليل نقيب الأطباء، والدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads