المواطن

عاجل
استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الصحة" تستجيب لتكليف الرئاسة وتطور السياحة العلاجية

الخميس 03/نوفمبر/2016 - 02:26 م
طباعة

قررت وزارة الصحة والسكان، تطوير السياحة العلاجية، بعد تكليف الرئاسة لها لتحسين خدماتها والنهوض بها لمزيد من التقدم، ولزيادة عائداتها، والعمل على تحسين الاقتصاد القومي، موضحة أن التطوير يستهدف 16 مستشفى بالجمهورية، لتقديم خدمات طبية فائقة الجودة للمرضى.

وتشمل الخطة تدريب العديد من الفرق على آليات الاستشفاء البيئي لجذب السياحة من أطراف العالم والاستحواذ على السوق العربي والأفريقي، لما لمصر من تمتعها بمناطق الاستشفاء البيئي لعلاج الحالات المرضية المختلفة مثل العلاج بالرمال في سفاجا وأسوان والوادي الجديد والمياه الكبريتية في جنوب سيناء أو المالحة، وتقوم الوزارة بعمل إحصاء لأماكن الاستشفاء البيئي و إعداد الدراسات حولها.
وكلفت وزارة الصحة، الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث، بالإشراف العام على مشروع السياحة العلاجية، لخبراته الكبيرة في هذا المجال .

ونظمت الوزارة العديد من الدورات التدريبية ، حيث تم تدريب العاملين في أكثر من 7 مستشفيات على برامج السياحة العلاجية بمستشفى معهد ناصر، وسيتم تدريب باقي الأطقم الطبية في المستشفيات الأخرى يوم 21 نوفمبر الجاري.

وقررت الوزارة تطوير مستشفيات "معهد ناصر، الهرم، القاهرة الفاطمية، دار الشفاء، مستشفى ناصر العام، مستشفى دار السلام هرمل، رأس سدر العام، شرم الشيخ الدولي، الأقصر الدولي، المركز الدولي لجراحات القلب، مستشفى الهلال، أورام الإسماعيلية، والإسماعلية العام، ومعهد أورام أسوان، ومستشفى زايد التخصصي".

وكلفت "الصحة"، المركز القومي للبحوث بعمل سلسلة من الدراسات حول قوائم أماكن السياحة العلاجية، عملًا على وصول عائدات السياحة العلاجية لـ 5 أضعاف ما حققته مصر في عامي 2015 و2016 بما يزيد عن 100 مليون دولار سنويًا.

يذكر أن مصر أكبر دولة بها مناطق للسياحة العلاجية، هذه المناطق ستوفر للوزارة موارد جديدة لتطوير منظومة الصحة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads