المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على السر الحقيقي وراء نهي الرسول عن الضرب على الوجه

الجمعة 04/نوفمبر/2016 - 02:24 ص
طباعة
يتهور الآباء والأمهات وقد يكون الأزواج على زوجاتهم، عادةً بالضرب وإصابتهم بالأذى، وأكثر المناطق التي معرضين بالضرب عليها هي الوجه للأسف وهذا هو الخطأ الذي يقع فيه الجميع وينسون أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد نهى نهائيًا عن الضرب على الوجه في حديث صحيح السند قال فيه عليه الصلاه والسلام "إذا قاتل أحدهم أخاه فليتجنب الوجه" صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فيعتبر هذا من السنن التي أقرها الرسول الكريم والتي أمرنها بالنهي عنها على الإطلاق ولكن هل فكرت ما السر وراء تحريم الضرب على الوجه دون غيره من أماكن جسم الانسان ؟!! .. وفق الدراسات البحثية العلمية الدئوبة حول القرأن الكريم والسنه النبوية المشرفة، حاول الباحثون الوصول الى السرو وراء ذلك من الجانب العلمي وتوصلوا الى نتائج مذهله كانت سببًا في إسلام الكثيرين منهم.

وجدوا أن كثرة الضرب على الوجه يسبب خلل في خلايا المخ واضطرابات عصبيه ومع الوقت قد يصاب الشخص الذي تعرض لهذه الضربات والصدمات بالشلل أو الزهايمر وهذا بالطبع يفسر السروراء تعرض لعبي الرياضات العنيفه كالملاكمة إلى مثل هذه الأمراض العصبية المؤذية والتي تكون سبب في إنهاء حياتهم في لحظات مفاجأة باعتبار الأمر تراكميًا.

لذلك ينهي العديد من أطباء السلوك والإخصائين الاجتماعيين بالتعامل بشكل عنيف مع الطفل أو الزوجة بالضرب على الوجه مما يسبب من اضطرابات نفسية وسلوكية وعدم الاتزان والثقه في النفس نتيجه إلى ذلك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads