المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد الحب المصري.. 5 أفلام تعبر عن الرومانسية

الجمعة 04/نوفمبر/2016 - 06:19 ص
اية محمد
طباعة
عيد الحب المصري، هو يوم مختلف فى حياة العشاق والشعراء للتعبير عن مشاعرهم، اليوم الذي تجد فيه كل فتاة تحمل أكياس الهدايا، وكل فتى يحمل باقات الورود، الحب هو أرقى المشاعر الرومانسية التي يشعر بها الإنسان، حيث قدمت السينما المصرية العديد من الأفلام الرومانسية، التي اتسمت بالطابع الرومانسي،وظلت فى أذهان الجميع.

ونستعرض لكم في عيد الحب المصري باقة من أروع الأفلام المصرية الرومانسية.

"هيبتا "المحاضرة الأخيرة
عودة الرومانسية إلى السينما المصرية من جديد، فتدور أحداثه حول"شكري مختار".. دكتور واختصاصي علم نفس، يلعب دوره الفنان "ماجد الكدواني"، الذي يقرر أن يقدم محاضرته الأخيرة بإحدى الجامعات المشهورة في مصر، وسط حضور كبير من الطلاب والأساتذه، وتحدث خلالها حول المراحل السبع التي يصل بها الشخص إلى أقصى درجات الحب، وذلك من خلال سرده لأربع قصص حب مختلفة تمر بكثير من المنعطفات والتقلبات.

الفيلم من بطولة عمرو يوسف وماجد الكدواني وياسمين رئيس وأحمد داوود ودينا الشربيني،ومن إخراج هادي الباجوري.

"تيمور وشفيقة "
قصة حب قوية تنشأ بين تيمور الذي يعمل في الحراسات الخاصة لكبار الشخصيات، وشفيقة التي تحصل على الدكتوراة، ويتم تعيينها وزيرة لشئون البيئة، ويكون ظابط الحرسات هو نفس الشخص الذي تحبه ويحدث بينها خلافات كثيرة بسبب ذلك المنصب وبعد ذلك تترك المناصب من أجل حبيبها.

الفيلم من بطولة أحمد السقا، منى زكى، هالة فاخر،رجاء الجداوى ومن إخراج خالد مرعى.

"عمر وسلمى"
تدور أحداثه حول عمر الذى يعانى من ترك حبيبته له " فرح " وتفرغ للشهرة والمجد، إلى أن تدخل حياته "سلمى" وتحدث بعض المشاكل لهما ويتعرف عمر لسلمى ويقع في قصة حب مثيرة مع سلمى ثم تحدث خلافات إلى أن يتوصل عمر إلى حل وهو الزواج من سلمى.

الفيلم من بطولة تامر حسني، مى عز الدين، ميس حمدان، عزت أبو عوف ومن إخراج أكرم فريد.

"حبيبي دائما" علامة من علامات السينما المصرية.

أهم الأفلام الرومانسية التى قدمت في السينما المصرية، حيث تدور أحداثه حول فتاة ارستقراطية تدعى "فريدة" التي ترفض أسرتها ارتباطها بمن تحب "الدكتور إبراهيم "، ويرغمونها على الزواج بشخص آخر لا تحبه، وتعيش معه في باريس حياة تعيسة ولكنها تنفصل عنه بعد فترة، وتعود لحبيبها الأول الذي رفض أن يتركها رغم إصابتها بمرض السرطان، وتأتي نهاية الفيلم بموت فريدة بين يدي حبيبها على أنغام أغنية "الهوى هوايا"، المشهد الذي درب به المثل بين العشاق والأحبة، وعلى الرغم من مرور الوقت إلا أنه يتربع على عرش الأفلام الرومانسية.

"رد قلبى "
من أهم أفلام السينما المصرية التي أظهرت معنى الرومانسية السامي بين الأميرة "انجى " وعلي ابن الجناينى" الذي لا يقف عند حدود معينة ولا يعنيه الدافع البغيض سواءً المالي أو أي نوع من أنواع المصلحة التي تقتل الحب.

عن رواية الكاتب المصري يوسف السباعي، وهو بطولة الراحلة مريم فخر الدين وشكري سرحان وحسين رياض وصلاح ذو الفقار وهند رستم، وإخراج عز الدين ذو الفقار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads