المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القليوبية: وقف تحصيل ثمن العلاج المجاني بمستشفى الأطفال التخصصي

الجمعة 04/نوفمبر/2016 - 11:30 ص
غادة وحيد
طباعة
أمر عمرو عبد المنعم إبراهيم، محافظ القليوبية، بوقف تحصيل ثمن العلاج من المرضى المترددين على مستشفى الأطفال التخصصي، مؤكدًا أن علاج هؤلاء المرضى مجاني.

كما أصدر توجيهاته إلى الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بتشكيل لجنة برئاسة كل من مدير التفتيش المالي والإداري بالمديرية ومدير الشئون القانونية للفحص والتفتيش على مستشفى الأطفال التخصصي وكل الأعمال الإدارية والقانونية التي تجرى بها، حيث تبين من فحص اللجنة أن إدارة المستشفى كانت تقوم بأخذ ثمن العلاج من المرضى، في حين أنه يتم تسديد هذا الثمن من هيئة التأمين الصحي إلى إدارة المستشفى.

وأوضح أن وزارة الصحة ترسل مبالغ بقيمة العلاج المجاني وهذا ما يشكل تجاوزًا للوائح والقوانين المنظمة لذلك من قبل إدارة المستشفى؛ لأنهم في هذه الحالة يحصلون على ثمن العلاج ثلاث مرات، ولذلك أمر المحافظ بإيقاف تحصيل أموال العلاج المجاني من المرضى المترددين على مستشفى الأطفال التخصصي حتى يتم البت نهائيًا في هذا الموضوع.

يأتي ذلك في إطار حرص سيادته على صالح المرضى من الأطفال وأسرهم غير القادرين على تحمل نفقات العلاج وإقرارًا لمبدأ سيادة القانون ووصول الدعم لمستحقيه.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads