المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم: مستثمرين كويتيين شاركوا في مبادرة حق الانتفاع

الجمعة 04/نوفمبر/2016 - 11:31 ص
محمد العطار
طباعة
استقبل الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السفير محمد صالح الذويخ، سفير دولة الكويت بجمهورية مصر العربية؛ لتعزيز أوجه التعاون بين مصر والكويت، خاصة في مجال التعليم.

أكد "الهلالي" أننا لا ننظر إلى الكويت كبلد آخر، فإن بيننا قواسم مشتركة، وترابط، وتكامل، متمنيًا تعزيز أواصر التعاون خاصة في المجالات التعليمية.

وأضاف الهلالى أن مسئولية مصر فى التعليم تجاه الدولة الشقيقة والصديقة مسئولية تاريخية، مشيرًا إلى أنه بعد الأزمات والأحداث الأخيرة المتلاحقة فى بعض الدول استقبلت مصر أبناء هذه الدول، وفتحت لها مدارسها دون تمييز، ودون شروط، ويتم معاملتهم مثل الطلاب المصريين، مؤكًدا أننا لدينا قناعة بأن التعليم حق من حقوق الإنسان، وخاصة فى مرحلة التعليم الأساسى.

وأوضح "الهلالى" أن مصر بها مدارس متميزة تتمثل في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM"، وتختص برعاية الموهوبين في المجالات العلمية؛ بهدف إعداد علماء باحثين قادرين على الابتكار والإبداع فى العلوم المختلفة، ونسعى إلى التوسع في إنشاء مدرسة بكل محافظة، ودعا الوزير السفير لزيارة هذه المدارس.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تبنت مبادرة الاستثمار في التعليم، من خلال بناء المدارس بنظام حق الانتفاع؛ لتحسين جودة العملية التعليمية، مشيرًا إلى أنه تقدم عدد من المستثمرين، بينهم مستثمرون كويتيون.

ومن جانبه أعرب السفير الكويتى عن سعادته لزيارة هذا الصرح العريق الذي ساهم في نهضة مصر، وبعض الدول الأخرى، مؤكدًا أن دولة الكويت تقدر دور مصر، وريادتها في قطاع التعليم والتنمية البشرية، مؤكدًا أن هناك تعاونًا اتاريخيًا مشتركًا، ونسعى إلى تعزيز هذا التعاون ودعمه، في إطار توطيد العلاقات.

وأضاف أننا لدينا الكثير من المشاريع الكويتية فى مصر، ونحن نعمل لدعم، وتعزيز التعاون مع هذا البلد الشقيق، مشيرًا إلى أننا بصدد تأليف كتاب يضم أوائل البعثات المصرية التي أرسلت للكويت فى جميع المجالات، وخاصة في التعليم بهدف تكريمهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads