المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر مفاجئات الحكومة بعد قرار "تعويم الجنيه"

الجمعة 04/نوفمبر/2016 - 01:21 م
منال جودة
طباعة
حالة من الاحتقان الشديد أصابت الشارع المصري بعد تداول أخبار عن رفع أسعار البنزين، وتذكرة المترو، خاصة بعد قرار تعويم الجنيه، فيما عقدت الحكومة مؤتمرًا صحفيًا أعلنت فيه عن مفاجئًات ساره نرصدها خلال التقرير التالي: 

في البداية، أعلن محمد علي الشيخ، وزير التموين المصري، اليوم الجمعة، عن عدم وجود قيود أو ضرائب أمام القطاع الخاص لاستيراد السلع التموينية.

جاء ذلك خلال مؤتمر الصحفي بمجلس الوزراء بعد أن حرر البنك المركزي أمس الخميس، سعر صرف الجنيه، ورفع أسعار الفائدة 300 نقطة أساس، في خطوات تهدف إلى استعادة التوازن بأسواق العملة. كما قررت مصر رفع أسعار الوقود ابتداءً من اليوم.

وأضاف الشيخ أن مصر ألغت "الجمارك عن السكر المستورد بعد إحجام القطاع الخاص عن الاستيراد".

- دعم السلع التموينية

وقال عمرو الجارحي، وزير المالية، إن فاتورة دعم السلع التموينية ستزيد إلى 49 مليار جنيه في السنة المالية الحالية، بعد قرار "زيادة الدعم من 18 إلى 21 جنيها للفرد".

- توريد القمح المحلي

كما قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن بلاده سترفع سعر توريد القمح المحلي في الموسم المقبل إلى 450 جنيها للإردب "150 كيلوجراما"، من 420 جنيها في الموسم الماضي.

- زيادة قيمة المعاشات

كما قالت غادة والي، وزيرة التضامن، إن مصر عملت على حماية الفقراء وتجنب "الآثار السلبية للإصلاح"، من خلال زيادة "قيمة المعاشات 15 مليار جنيه ورفع أعداد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة إلى 1.7 مليون أسرة"، فضلاً عن زيادة قيمة الدعم على بطاقات التموين والتوسع في "برنامج تكافل وكرامة" الذي يقدم دعماً نقدياً شهرياً للأسر الأشد فقراً في مصر، أولى خطوات الحكومة في برامج الرعاية الاجتماعية لحماية محدودي الدخل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads